شفط الدهون

مساج بعد عملية شفط الدهون

كيفية إجراء مساج بعد عملية شفط الدهون من الجسم

مساج بعد عملية شفط الدهون ، الكثير من الناس يلجئون إلى جراحات تجميلية وخاصة شفط الدهون ، رغبة في الحصول على جسم أنيق ، ولكن يجب بعد إجراء العملية إتباع تقنيات متخصصة للتدليك وتوفير مساج بعد عملية شفط الدهون .

مساج بعد عملية شفط الدهون

مساج بعد عملية شفط الدهون
مساج بعد عملية شفط الدهون

كيفية إجراء مساج بعد عملية شفط الدهون من الجسم

– بعد الإستحمام الأول ، قم بفرك غسول سميك كالفازلين في منطقة شفط الدهون ، هذا الأمر يساعد على التخفيف من الحكة الناجمة عن جفاف الجلد بسبب العملية الجراحية ، مع مراعاة التعامل بعيدا عن الشق حتى يشفى تماما ، ثم ضع زيت التشحيم برفق على الشق ، ولكن عليك قبل البدء في أى مساج أن تحصل على موافقة طبيبك الذي أجرى لك الجراحة ، فالأنتباه إلى الجسد جزء رئيسي من الشفاء .
– التدليك المحلي : يلجأ البعض إلى المساج المحلي خاصة بعد شد البطن وشفط الدهون من الجسم ، يتم عن طريق الفرك بحركات دائرية خفيفة بإتجاه عقارب الساعة بأطراف الأصابع على منطقة البطن مع عدم الضغط عليها يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية ، وتحفيز الأنسجة في تلك المنطقة على أن يتم ذلك ثلاث مرات في اليوم لمدة إسبوعين حتى تمام الشفاء مع منع الإحتكاك حتى يكتمل نجاح العملية .

مساج بعد عملية شفط الدهون
مساج بعد عملية شفط الدهون

بالخطوات تعرف على كيفية إجراء التدليك الليمفاوي من أجل مساج بعد عملية شفط الدهون

– يتم التدليك الليمفاوي عن طريق أن تقوم بوضع أصابعك على الكتف المقابل للمسافة البادئة فوق الترقوة مع التدليك برفق بإتجاه عقارب الساعة نحو الصدر .
– هذا التدليك يشجع السائل على التدفق نحو الجسم ، ثم إستخدم الأصابع الثابتة وشد الجلد تحت الإبط بإتجاه الرقبة مع تكرار ذلك .
– إن القيام بتدليك منطفة الفخذ كليا بإستخدام الجزء المسطح من اليد وذلك يكون بلطف وكذلك الجزء الخلفي من الركبة .
– ولكن عليك قبل إجراء مساج بعد عملية شفط الدهون كل هذا أن تستشير الطبيب لإعطائك الترخيص للرعاية الذاتية ولمعرفة الكثير من المعلومات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى