ترند

جامعة حفر الباطن

برنامج جامعة حفر الباطن

جامعة حفر الباطن ، تأسست في 2 ابريل عام 2014 ميلادي لتتكامل مع باقي الجامعات السعودية في خدمة العملية التعليمية بالمملكة ، وقد أطلقت الجامعة اليوم 30 يونيو 2019 برنامج ما يسمى بالتسريع الأكاديمي للطالب الجامعي بهدف تسريع المسار التعليمي باجتياز السنة التحضيرية ودراسة السنة الأولى مباشرة في الكلية المختارة ، وذلك بعد اجتياز اختبارات المركز الوطني للقياس ، ويستهدف البرنامج خريجي المرحلة الثانوية الذين تقدموا على البوابة الالكترونية في جامعة حـفر الباطن حسب شروط ومعايير التقديم .

جامعة حفر الباطن

جامعة حفر الباطن
جامعة حفر الباطن

مزايا برنامج جامعة حفر الباطن

– يهدف البرنامج إلى تسريع المسارالتعليمي في حال تحقيق الطالب متطلبات التسريع الأكاديمي وهي الحصول على الدرجة الدنيا للنجاح واجتياز مقررات السنة التحضيرية ودراسة السنة الأولى مباشرة في كلية التخصص .
– عندما يحقق الطالب الدرجة الدنيا للنجاح في بعض المقررات فيتم التغاضي عنه بنفس المقررات التي اجتازها ، ويقوم بدراسة مقررات السنة التحضيرية التي أخفق فيها مع بقية المقررات في السنة التحضيرية .

اقرأ ايضا :
جامعة الجوف تتيح الإضافة والحذف في السعودية للجداول الرئيسية .

– سيتم إجراء الاختبارات في مركزين من مراكز المركز الوطني للقياس أحدها في الدمام والآخر في حفر الباطن في ٢٥ و٢٧ من شهر ذي القعدة القادم .
– التقديم للاختبارات سيكون متاحاً إلكترونياً للطلاب والطالبات الذين حققوا الشروط ، بهدف دفع الطلبة المتميزين بالمضي قدماً ، بما يضمن جودة العملية التعليمية وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .
– استحدثت الجامعة مؤخراً عدداً من التخصصات الجديدة في حفر الباطن وفروعها في الخفجي والنعيرية وقرية العليا ، بهدف التوسع في التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل في المملكة ، حيث ستطلق مجموعة من التخصصات الجديدة للطلاب تتمثل في بكالوريوس العلوم في التمريض ، وبكالوريوس العلوم في الأمن السيبراني ، وبكالوريوس العلوم في علوم البيانات .

أقسام جامعة حفر الباطن

تضم الجامعة الأقسام التالية :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– كلية الهندسة .
– كلية العلوم وهندسة الحاسب الآلي .
– كلية إدارة الاعمال .
– كلية المجتمع .
– كلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات فقط .
– كلية العلوم والدراسات المساندة .
– كلية التربية .
– كلية العلوم والآداب بالخفجي ” خارج حفر الباطن ” .
– كلية العلوم والآداب بالقرية العليا ” خارج حفر الباطن ” .
– كلية العلوم والآداب بالنعيرية ” خارج حفر الباطن ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى