زراعة الشعر

مراحل نمو الشعر المزروع

أهم مراحل نمو الشعر المزروع

مراحل نمو الشعر المزروع ، كثيراً ما يصاب البعض بالصلع الوراثي الذي يسبب تساقط الشعر وانخفاض كثافته بصورة كبيرة ، وقد يصل أيضاً إلى خسارته نهائياً ، ولكن في عصر التكنولوجيا الحديثة فأن هناك حلاً جذرياً لتلك المشكلة إلا وهي عملية زراعة الشعر ، ولكن ظهور شعر جديد لا يظهر في بين ليلة وضحاها ، كما أن الشعر يحتاج إلى عدة مراحل حتى ينمو ويقطي المناطق الفارغة في الشعر ، وفي هذا المقال من موقعنا المميز ابجديه نقدم لكم مراحل نمو الشعر المزروع بالتفصيل .

مراحل نمو الشعر المزروع

مراحل نمو الشعر المزروع
مراحل نمو الشعر المزروع

اقرأ أيضاً :
افضل دكتور لزراعة الشعر في تركيا .

اشترك في  صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أهم مراحل نمو الشعر المزروع

يمر الشعر بالعديد من المراحل بعد الزراعة ومن أهمها ما يلي :

– من بداية اليوم الأول إلى نهاية اليوم السادس من عملية الزراعة يمكن ملاحظة انتفاخ طفيف في منطقة زراعة بصيلات الشعر ، وعادةٍ يظهر في نهاية اليوم السادس ، ويمكن أيضاً ملاحظة حدوث تساقط في خصل الشعر ، إلا أن ذلك ينتهي تماماً مع انتهاء الأسبوع الأول من زراعة الشعر .

– من اليوم السابع إلى اليوم العاشر من عملية زرع الشعر ، يبدأ الشعر في البروز من البصيلات المزروعة ، كما يمكن أن يصل طول الشعرة الواحدة إلى أثنين ملم ، ويكن يجب مراعاة تنظيف الشعر جيداً وغسلة بالطريقة الصحيحة التي ينصح بها الطبيب المعالج للشعر ؛ وذلك لإزالة القشور المتشكلة في فروة الشعر .

– بعد مرور شهر من عملية زراعة الشعر يبدأ الشعر بالظهور بصورة واضحة في جميع مناطق الزراعة ، كما يزداد في الطول تدريجياً ، ويمكن ملاحظة ظهور بعض الحبوب وإفرازات الزيوت في منطقة الجبهة ، مع الحكة بصورة كبيرة وغالباً ما تستمر تلك الأعراض في الثلاثة شهور الأولى من عملية الزراعة ، مع بقاء الشعر المزروع رقيقاً وخفيفاً .

– من بداية الشهر الخامس حتى نهاية الشهر السادس بعد عملية زراعة الشعر يكون معظم الشعر الجديد قد نما ، كما يمكن أن يظهر جزء من الشعر على شكل وبر كثيف تحت فروة الشعر ، وتعد أبرز مرحلة في مراحل نمو الشعر المزروع .

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقال أهم وأبرز مراحل نمو الشعر المزروع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى