الحمل والولادة

متى يبان الحمل

متى يبان الحمل تحديدًا

متى يبان الحمل ؟ يحتار الكثيرون في معرفة إذا كان هناك حمل أم لا ؛ وذلك لجهلهم بعلاماته ومتى يبان الحمل .

متى يبان الحمل

متى يبان الحمل
متى يبان الحمل

متى يبان الحمل تحديدًا

البعض يجهل علامات الحمل خاصًة إذا كان الحمل الأول حيث لا يوجد هناك تجارب سابقة أو خبرة بالموضوع ، فيذهبون للطبيب مرارًا وتكرارًا بدون فائدة للتأكد من كون هناك حمل أم لا .
لهذا سوف نوفر عليكي عزيزتي كل هذا الجهد والعناء وكل هذه التكاليف التي دون فائدة ، وسنوضح لكي متى يبان الحمل وماهي أعراضه الحقيقية .

اقرأ أيضا :
غثيان الحمل .
سكر الحمل .
فترة حدوث الحمل .
دلالات الحمل بولد .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

لاداعي للتوتر والقلق خاصٍة للمتزوجين حديثًا ويرغبون في الإنجاب ويمارسون الجماع بشكل جيد وفي أوقات التخصيب لدي الأنثى ، لذلك إليكي هذه المعلومات – يحدث الحمل عند إخصاب البويضة بحيوان منوي وتحدثة إنقسامات عديدة للبويضة المخصبة عندها نطلق عليها التوتية .

متى يبان الحمل
متى يبان الحمل

وتتكون التوتية هذه بعد إسبوع تقريبًا من إخصاب البويضة بالحيوان المنوي ، وبمجرد تكونها تستقر في بطانة الرحم ، أثناء هذه الإنقسامات يتم إفراز هرمون الحمل وبعد تكون التوتية واستقرارها في بطانة الرحم يزداد إفراز هذا الهرمون .

متى يبان الحمل
متى يبان الحمل

قديمًا كنا لا نعرف بحدوث حمل إلا بعد شهرين أو ثلاثة ويبدأ الشك في حدوث الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية عند الأنثي المتزوجة .

لكن تاخر الدورة الشهرية هذا ليس دليلًا على حدوث حمل كما يزعم البعض مما يؤدي إلي الشك والقلق والتوتر وأيضًا إذا لم يحدث الحمل يؤدي ذلك إلي الحزن الشديد والذهاب إلي الطبيب الذي قد يكون بلا ضمير ويلعب بأفكار الناس ويوهمهم بضرورة إجراء عملية لحدوث حمل وعدم قدرة المرأة على حدوث حمل بصورة طبيعية .

متى يبان الحمل
متى يبان الحمل

الآن يوجد طرق عديدة لمعرفة حدوث حمل ومعرفة ظهور الحمل تحديدًا .
بعد أن عرفنا أن التوتية تستقر في جدار الرحم بعد إسبوع من تخصيبها وأن هرمون الحمل تزداد نسبة إفرازه إلي أن تصل البول نسبة منها ، هنا نستطيع معرفة حدوث الحمل بإختبار البول الموجود في الصيدلية كما إنه سهل الإستخدام .
ولكن إختبار البول ليس بالدقة التي تؤكد تماما حدوث الحمل لذا بعد مرور ميعاد الدورة ولم تاتي نستطيع التأكد من حدوث حمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى