متى اكل طفلي

بالتفاصيل .. ملف كامل يوضح " متى اكل طفلي "

متى اكل طفلي ، تتسائل العديد من النساء عن العمر المناسب لبدء إطعام الطفل الرضيع ، حيث أكدت العديد من الدراسات العلمية أن لبن الام هو الغذاء الأمثل للنمو الصحي للأطفال الرضع ولكن تفضل بعض الأمهات القيام بإدخال الطعام للطفل بجانب الرضاعة الطبيعية أو الصناعية ، لذلك يقدم لكم اليوم محرري موقع ” ابجديه ” بالتفاصيل ملف كامل يوضح ” متى اكل طفلي ” من خلال قسم ” العناية بالطفل ” ، فتابعونا .

متى اكل طفلي

متى اكل طفلي
متى اكل طفلي

أقرأ أيضاً :
تطور الطفل الرضيع .
طفلي عنيد وكثير الحركة .

بالتفاصيل ملف كامل يوضح متى اكل طفلي

متى اكل طفلي

أكد المختصون وأطباء الأطفال والتغذية أن الميعاد الانسب لإدخال الطعام للطفل الرضيع يبدأ عندما يبلغ أربعة اشهر من عمره ، ولكن قد يختلف كل طفل عن الآخر ، فبعض الأطفال يتقبلون الطعام في بداية الامر وآخرين قد يرفضون ولا يفضلون تناول الطعام ويعتمدون فقط على الحليب ، وعلى الام أن تتحلي بالصبر مع الطفل والمحاولة معه بدون ضجر أو ضيق .

لا يستطيع الطفل أن يهضم الطعام المقدم إليه قبل سن الأربعة أشهر ، لذلك فإن تقديم الأطعمة للطفل الرضيع مبكراً من عمره فهذا يؤثر عليه تأثير سلبي ويضره ، لذلك ينصح كل أم ان تقوم بإستشارة طبيب الأطفال الخاص بها قبل قيامها بتقديم المأكولات والأطعمة لطفلها الرضيع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

نصائح هامة لكل ام تسأل متى اكل طفلي

متى اكل طفلي

– يجب البدء مع الطفل الرضيع بكميات قليلة من الأطعمة وتدرج بالزيادة مع زيادة عمر الطفل .
– يجب عدم إضافة العسل ولا الملح ولا السكر ولا بهارات إلى الطعام إلا عند وصوله عام كامل .
– يفضل البدء من الطفل بالخضروات والفواكه المطبوخة والمهروسة جيداً ، يمكنك سيدتي أن تقومي بتخفيف هذا الطعام من خلال إضافة الماء أو حليبها للطعام .
– في بداية الأمر يجب تقديم صنف واحد من الطعام للطفل ، وفيما بعد يمكنك مزج أصناف متنوعة معاً حتى تصبح ذا قيمة غذائية عالية للطفل .
– يفضل أن تستمر الام بإرضاع طفلها حتى وإن بدأت بإطعام طفلها ، فالطفل يحتاج حليب الام أيضاً لنمو صحي وسليم .

Exit mobile version