سؤال وجواب

متحف عالمي يقع في باريس

هل تعلم متحف عالمي يقع في باريس ؟

متحف عالمي يقع في باريس ، يوجد في باريس أهم المتاحف الفنية في العالم ، و يقع على الضفة الشمالية لنهر السين الذي يمر في باريس عاصمة فرنسا ، و يعد المتحف أكبر صالة عرض للفن عالمياً و به العديد من الأثار المصرية سرقت أثناء الحملة الفرنسية على مصر ، و هو عبارة عن قلعة بناها فيليب أوغوست عام 1190 ، أثناء فترات غيابه الطويل في الحملات الصليبية ، و أخذت القلعة اسم المكان الذي شيدت عليه ، لتتحول لاحقاً إلى قصر ملكي قطنه ملوك فرنسا سابقاً ، و سنتعرف في هذا المقال عن إجابة السؤال حول متحف عالمي يقع في باريس .

متحف عالمي يقع في باريس

متحف عالمي يقع في باريس
متحف عالمي يقع في باريس

هل تعلم متحف عالمي يقع في باريس ؟

الإجابة عن سؤال متحف عالمي يقع في باريس ، من خلال معلومات و أرقام عنه في السياق التالي :
– متحف اللوڤر ، يوجد فى پاريس ، و هو معلم تاريخي ، و المتحف الوطنى لفرنسا ، و يقع على الضفة اليمين لنهر السين ، و يعرض حوالى 35000 تحفه تاريخية أثرية ، و قد شيد على مساحة 60600 متر مربع .
– المتحف مقسم إلى أجزاء عدة حسب نوع الفن و تاريخه ، و يحتوي على العديد من القطع الفنية من لوحات زيتية و تمثايل ، و بالمتحف مجموعة رائعة من الآثار الإغريقية و الرومانية و المصرية و من حضارة بلاد الرافدين .

اقرأ أيضاً :
اسم النهر الذي يمر من قلب باريس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– من أشهر معروضاته لوحة الموناليزا التي رسمها ليوناردو دافينشي ، و تمثال ڤينوس دو ميلو من إبداعات الحضارة اليونانية القديمة ، و و تمثال اخناتون لأحد فراعنة مصر القدماء .
– تم إفتتاح متحف اللوفر أبو ظبي في عام 2017 ، و في هذا المتحف معرض للآثار الفنية الآتية من جميع أنحاء العالم و الهدف الأساسي منه هو أن يكون حلقة وصل بين الفن الشرقي و الفن الغربي ، و قد كلف تأسيسه بما يقرب 27 مليار دولار في جزيرة السعديات بأبو ظبي .

و إلى هنا نصل إلى نهاية مقالتنا بعنوان متحف عالمي يقع في باريس ، نرجو أن نكون قد وفقنا بتقديم الإجابة عن سؤال متحف عالمي يقع في باريس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى