سؤال وجواب

اسم النهر الذي يمر من قلب باريس

ما هو اسم النهر الذي يمر من قلب باريس ؟

اسم النهر الذي يمر من قلب باريس ، باريس هي عاصمة فرنسا و أكبر مدنها من حيث عدد السكان ، يبلغ عدد سكانها حوالي الثلاث ملايين نسمة ، و يبلغ عدد سكان المدينة مع ضواحيها حوالي 12 مليون نسمة ، و تعتبر باريس من أكبر مدن العالم الغربي ، و تمتلك باريس مجموعة من المتاحف و المسارح و المعالم الأثرية مثل برج إيفل و قوس النصر و متحف اللوفر و قصر فيرساي ، و في هذا المقال سنجيب عن السؤال ما هو اسم النهر الذي يمر من قلب باريس ؟ .

اسم النهر الذي يمر من قلب باريس

اسم النهر الذي يمر من قلب باريس
اسم النهر الذي يمر من قلب باريس

ما هو اسم النهر الذي يمر من قلب باريس ؟

– يعتبر نهر السين نهراً رئيسياً في شمال فرنسا ، و أحد طرق النقل المائية التجارية ، كما أنه مصدر جذب سياحي ، و بالذات في مدينة باريس التي يمر بقلبها .
– يعتبر نهر السين ممر مائي تجاري أساسي لفرنسا ، و يبلغ طوله حوالي 764 من ديجون إلى مصبه في القناة الإنجليزية بالقرب من مدينة لو هافر ، و بعد حوالي 378 كم من منبعه يصبح السين نهراً عريضاً يخترق قلب باريس ، حيث يمر تحت أكثر من 30 جسراً .

أقرأ أيضاً :
اين يقع النهر الاحمر .
اطول نهر في العالم .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– على الضفة اليسرى جنوب نهر السين في باريس يوجد الحي اللاتيني و حدائق لوكسمبرج و برج إيفل و الشانزليزيه .
– تحمل القوارب في نهر السين السائحين من جانب إلى آخر في باريس ، كما تحمل البضائع في اتجاه الغرب من باريس مروراً بسانت كلود المشهورة بسباق الخيل .
– أغرق نهر السين ضفتيه مراراً ، و تسبب في أضرار جسيمة للمحاصيل الزراعية و الممتلكات حيث ارتفع لأكثر من 7م أثناء فيضان عام 1910م .

و إلى هنا نأتي إلى ختام مقالنا بعنوان اسم النهر الذي يمر من قلب باريس ، و الإجابة عن سؤال ما هو اسم النهر الذي يمر من قلب باريس وهو نهر السين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى