ما اسم زوج النمله

اذكر ما اسم زوج النمله

ما اسم زوج النمله ، النمل هو في الاصل فصيلة من الحشرات الاجتماعية حيث انها تندرج تحت فصيلة النمليات وهي من رتبة غشائية الاجنحة ، تطور النمل من اسلاف اشباة الدبابير خلال العصر الطباشيري اي قبل حوالي 99 مليون سنة وفيها يشكل النمل مستعمرات تحتوي على عشرات الافراد المفترسة التي تعيش داخل تجايف الطبيعة في مستعمرات منتظمة جداُ والتى تحتل مساحات شاسعة جدا من الاراضي ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن ما اسم زوج النمله .

ما اسم زوج النمله

ما اسم زوج النمله
ما اسم زوج النمله

اذكر ما اسم زوج النمله ؟

الموطن

يحتل النمل مساحة واسعة جداُ من الارض بحوالي 15 % من الكتلة الحيوية الحيوانية ويعرف اسم زوج النملة بالشيصبان .

التركيب

للنملة ستة ارجل حيث يوجد زوج من الارجل في كل جزء من اجزاء الجسم الثلاثة ، يتكون هيكل النمل من مادة الكييتين على عكس مايشاع من أن هيكل النمل زجاجي .

أقرأ أيضا :
اين يعيش النمل .
ما يسمى بيت النمل .
التخلص من الحشرات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

السلوك

للنمل نظام اجتماعي عادل حيث ان جميع افراد المستعمرة متساويين في الحقوق ولاتتميز نملة عن الاخري ثم أن النملة تستطيع معرفة صديقها من عدوها وذلك بلمسه بقرينها في النسيب وهو خط مرور النمل وتسلله وتتكون المستعمرة من الملكة ، الذكور ، العملة والجند ، حيث يمكن أن تبقي المكلة مخصبة حتى تبلغ من العمر عشرة اعوام وقد لاحظ العلماء ان طول عمر الملكة من الامور المفيدة للنمل حين ان بموتها ينهار التنظيم الاجتماعي للمستعرمة بأكملها ويؤدي ذلك إلى تفكك المستعمرة حيث انه لايوجد عملة ولاجند تحل محل الملكة .

ما اسم زوج النمله

مدة حياة النمل

تختلف حياة كل نوع من النمل على حسب الوظيفة الخاصة له ففدتعيش الذكور فترة قصيرة جدا أذا ان وظيفتها هي تلقيح كل جيل من الاجيال المتعاقبة حيث ان العاملات والجند يعيشون فترة اطول اما الملكات فهي اطول الجميع عمرا وتعيش النملة من ستة إلى سبعة اعوام في المستعمرة المتوسطة .

وبهذا نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال والتحدث عن ما اسم زوج النمله نتمني ان يكون هذا المقال قد نال على اعجابكم وسوف نواليكم بما هو أفضل دائماُ .

Exit mobile version