سؤال وجواب

ما اسم زوج النملة

معلومات عن ما اسم زوج النملة ؟

ما اسم زوج النملة ، يعد النمل من طائفة الحشرات المفصلية إلي فئة الحشرات الاجتماعية ، يحتوي جسم النمل علي ست ارجل مفصلية  وفكين يستطيع بهما حمل جميع الأشكال الثقيلة، يصل طوله إلي مليمترين واغلب الأوقات يصل طول ذكر النمل إلي خمسة ملليمتر ويوجد اكثر من 22 ألف نوع من النمل واليكم معلومات عن ما اسم زوج النملة .

ما اسم زوج النملة

 ما اسم زوج النملة
ما اسم زوج النملة

أقرأ أيضا:
كثرة النمل في البيت على ماذا يدل .
ماذا يسمي بيت النملة .
التخلص من النمل بالقرآن .
هل وجود النمل في البيت يدل على الرزق .
تابعونا علي صفحتنا :https://www.facebook.com/abjadih

اعرف ما اسم زوج النملة

– يعيش النمل في مستعمرات تجويفية في البيئة الطبيعية سواء الرملية أو الطينية وتتباين أشكال التجويفات ويطلق عليها في اغلب الأوقات مسمي قرية ، وتتكون عادة بملايين من النمل الأفراد التي تكون في الغالب من جنس الإناث المعقمين غير المجنحة والتي تعمل تابعة لجيش العمال والأفراد. عند موت النمل تنبعث منه رائحة يخرج منها مادة الزيتيك أو الاوليك التي تنتشر بسرعة كبيرة لتنبه باقي النمل للحضور وسرعة دفن ميت النمل قبل جذب الحشرات الغربية إليه .

 ما اسم زوج النملة
ما اسم زوج النملة

– من اهم ما يميز النمل انه لا يستطيع أن يعيش منفردا بل يعيش في مستعمرات اجتماعية كبيرة علي طريقة العشش ، تضع ملكة النمل ما يزيد عن 8 ملايين بيضة في الشهر ، علي مدار العشرين عاما هي حياة ملكة النمل ، ويبلغ حجم اكبر نملة في العالم ما يساوي حجم عقلة اصبع السبابة وتعيش في غابات الأمازون وتسمي بالنملة الرصاصة .

 ما اسم زوج النملة
ما اسم زوج النملة

– ويطلق علي زوج النملة اسم نملة لجنس الذكر وليس الأنثي ، وتتكون مملكة النمل من الملكة والذكور والإناث التي يتمثل دورها في العمل ، أما الذكور أو الجنود بمعني اصح والملكة هي المسئولة عن المستعمرة وبموتها تتفكك المستعمرة ولا يبقي من النمل بعد موتها إلا القليل وتتفكك القرية ، فلا يوجد نمل جديد يحل محل النمل المفقود أو الميت ، ويرجع ذلك إلي إنتاج الملكة ما يزيد عن 20 مليون بيضة في الشهر ، وفي النهاية نكون قد ذكرنا ما اسم زوج النملة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى