سؤال وجواب

ماهي عاصمة المملكة المتحدة

ماهي عاصمة المملكة المتحدة ، المملكة المتحدة هي عبارة عن عدة دول مجتمعة تحت اسم المملكة المتحدة وهي انجلترا ، ايرلندا ، ويلز ، اسكتلندا .

ماهي عاصمة المملكة المتحدة

ماهي عاصمة المملكة المتحدة
ماهي عاصمة المملكة المتحدة

هل تعلم ماهي عاصمة المملكة المتحدة ؟

قبل الاجابة على سؤال ماهي عاصمة المملكة المتحدة يجب معرفة ان المملكة المتحدة تقع على الساحل الشمالي الغربي من قارة أوروبا وتتكوّن من مجموعة جزر حيثُ تضمّ كلاً من جزيرة بريطانيا العظمى والجزء الشمالي من جزيرة إيرلندا وهناك العديد من الجزر الصغيرة أيضاً .

وتُعرف لندن كذلك بأسماء لُوندَرَس و لندرة ولندرا و تعرف “بمدينة الضباب” لنُدرة ظهور الشمس فيها وتلبد سمائها دوما بالضباب وهي واحدة من أعرق وأقدم العواصم العالمية حيث أنشئت في عام 43  ميلادية عندما أخذت جيوش الإمبراطورية الرومانية في غزو بريطانيا وبـنى الرومان ميناء على التايـمز و هي أكبر مدن المملكة المتحدة و  تقع على نهر التيمز في جنوب بريطانيا و يعيش فيها حوالي 8.4 مليون نسمة  وهي ثالث أكبر مدينة في أوروبا .

ولمدينة لندن معالم كثيرة منها ساعة “بيغ بن” الشهيرة و مبنى البرلمان وهو من أقدم المباني التاريخية وكان قصرا لملوك إنجلترا قبل أن يصبح مجلسا للشعب و قصر باكنغهام التاريخي و”عين لندن” وهي الحلقة الدائرة التي تجعل السائح يطل على كل ملامح العاصمة .

و يوجد في مدينة لندن عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح  كما تتخذ كثير من المنظمات الدولية والشركات العالمية من المدينة مقراً لها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

يمكنكم من هنا زيارة قسم سؤال وجواب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى