ماسكات

ماسك لتنظيف البشرة

انواع كثيرة من ماسك لتنظيف البشرة

ماسك لتنظيف البشرة ، تنظيف البشرة من الامور الهامة جدا لكل فتاه ، لان ادوات التجميل والمكياج يؤثروا على البشرة بالسلب ، وتجتهد كل فتاه بمحاولة الوصول ببشرتها الى احسن درجة سواء عن طريق الوصفات الطبيعية او عمل الماسكات في مراكز التجميل ، وتقشير البشرة ، ومن خلال هذا المقال سوف نشرح عده انواع من ماسك لتنظيف البشرة تابعونا .

ماسك لتنظيف البشرة

ماسك لتنظيف البشرة
ماسك لتنظيف البشرة

اقرا ايضا :
ماسك الطماطم .
ماسك الزبادي للوجه .
فائدة الخيار للوجه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ملف كامل عن ماسك لتنظيف البشرة

ماسك لتنظيف البشرة
ماسك لتنظيف البشرة

لكي تنظفي البشرة لابد ان تفتحي المسام ، لكي تستعد البشرة لامتصاص منظف البشرة ، وذلك عن طريق غسل الوجه بالماء الدافىء وصابون مناسب لنوع البشرة ، او تعرضي بشرتك لحمام بخار من بعض الاعشاب مثل اللافندر ، والبابونج وتغطي البشرة بقطعة قماش لمدة 5 دقائق .

التقشير

يساعد التقشير على التخلص من الخلايا الميتة من طبقات الجلد ويجددها ، وكذلك ينشط الدورة الدموية .

ترطيب البشرة

ترطبي بشرتك عن طريق استخدام الاقنعة الطبيعية التي تناسب بشرتك ، وتغذيي الجلد ، ويوجد اقنعه توضع لفترة من الوقت وتزيلها بعد ان تجف ، وهناك اقنعه يتم غسلها بالماء بعد وضعها بفترة مؤقتة .

اغلاق المسام

بعد تنظيف البشرة من الضروري غلق مسامها عن طريق الماء يجب استخدام ماسك لغلق المسامات مثل استعمال مكعب من الثلج ونمرره على البشرة ، وذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية .

ترطيب الجلد

بعد تنظيف البشرة ، واستخدام ماسك مناسب ، وغلق المسام عن طريق الثلج لابد ان تحمى البشرة من الجفاف وذلك عن طريق استخدام نوع من المرطبات المناسبة لبشرتك حتى تحميها من التعرض الى أي ضرر ، واليكي وصفة طبيعية لتنظيف البشرة .

الشوفان والعسل

ماسك لتنظيف البشرة
ماسك لتنظيف البشرة

مكونات الخلطة
اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون ، وملعقة كبيرة من العسل ، وملعقتين كبيرتين من الكريمة ، ونقطتين من زيت اللافندر ، ثم اخلطيهم مع بعض وضعيهم على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافىء .

وبذلك نكون وصلنا لنهايه مقالنا هذا بعنوان ماسك لتنظيف البشرة ، تابعونا على موقعنا ” ابجديه ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى