لماذا يسود الموز بعد تقشيره

اسباب لماذا يسود الموز بعد تقشيره

لماذا يسود الموز بعد تقشيره ، يعتبر الموز من اكثر الفاكهة شهرة من حيث انها تتحول إلى اللون الاسود عند تقشيرها ، الامر الذي يجعل شلها غير محبب بالنسبة للكثير من الناس ، مما يجعلهم يمتنعون عن تناولها ، فالبعض يظنون أنها فاسدة بسبب هذا اللون الاسود ولكن هناك تساؤل بالنسبة لهذا الموضوع وهو لماذا يسود الموز بعد تقشيره ؟ من خلال هذا المقال سوف نقدم الاجابة على سؤال لماذا يسود الموز بعد تقشيره .

لماذا يسود الموز بعد تقشيره

لماذا يسود الموز بعد تقشيره

هل تعلم لماذا يسود الموز بعد تقشيره ؟

يعد الموز احد الفاكهة والخضراوات التي تتفاعل مع اكسجين الهواء الجوي فور تقطيعها وتعرضها له لذا تتحول إلى اللون الاسود ، على الرغم من عدم تغير طعم الموز إلا أن الكثيرون يعتقدون أن تحوله لهذا اللون دليل على تعفنه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

كيف يتكون هذا اللون الاسود ؟

لماذا يسود الموز بعد تقشيره

الكثير من الخضراوات والفاكهة تحتوي على بعض المركبات العضوية والتي تسمي الإنزيمات والتي تتواجد بداخل الانسجة الخاصة بالنباتات ، فعندما تتعرض الثمرة لأي خدش أو ان احد قد قام بتقشيرها فهذا سوف يعرض هذه الانزيمات إلى الاكسدة ، وينتج عنه تحول الموز إلى اللون الاسود .

من اكثر الاعتقادات السائدة بين الناس أن تحول الموز إلى اللون الاسود يعني عفنه وانه يجب التخلص منه ، ولكن قد اثبتت بعض الدراسات العلمية ان هذا السود الذي يتكون في الموز هو أحد اسباب محاربة مرض السرطان ، فهذه البقع ما هي إلا دليل على نضج الموز ومن الجدير بالذكر أنه كلما زادت هذه البقع زادت نسبة احتواء الموز على مادة Tumor Necrosis Factor ، التي تعني عامل النخر الورمي فهذا دليل قاطع على انها من اكثر المواد المحاربة لمرض السرطان .

اقرأ أيضا :
فوائد الموز .

طرق للحد من تغيّر لون الموز

لماذا يسود الموز بعد تقشيره

يوجد العديد من الطرق التي تساعد في الحد من تغير لون الموز ومنها ما يلي :
عن طريق اضافة كلًا من عصير الليمون والاناناس إلى الموز المقطع ، أو من الممكن غمس قطع الموز به وتكرها لعدة دقائق حتى تمتص جزء من العصير .
من الممكن نقع بعض قطع الموز في المياه الغازية لأنها تعمل على حفظ القطع من الاكسدة .

وصلنا لنهاية مقالنا نرجو ان نكون قد اوصلنا لكم الاجابة عن لماذا يسود الموز بعد تقشيره ؟ بكل وضوح .

Exit mobile version