تدبير منزلي

لماذا يسود الموز بعد تقشيره

اسباب لماذا يسود الموز بعد تقشيره

لماذا يسود الموز بعد تقشيره ، يعتبر الموز من اكثر الفاكهة شهرة من حيث انها تتحول إلى اللون الاسود عند تقشيرها ، الامر الذي يجعل شلها غير محبب بالنسبة للكثير من الناس ، مما يجعلهم يمتنعون عن تناولها ، فالبعض يظنون أنها فاسدة بسبب هذا اللون الاسود ولكن هناك تساؤل بالنسبة لهذا الموضوع وهو لماذا يسود الموز بعد تقشيره ؟ من خلال هذا المقال سوف نقدم الاجابة على سؤال لماذا يسود الموز بعد تقشيره .

لماذا يسود الموز بعد تقشيره

لماذا يسود الموز بعد تقشيره
لماذا يسود الموز بعد تقشيره

هل تعلم لماذا يسود الموز بعد تقشيره ؟

يعد الموز احد الفاكهة والخضراوات التي تتفاعل مع اكسجين الهواء الجوي فور تقطيعها وتعرضها له لذا تتحول إلى اللون الاسود ، على الرغم من عدم تغير طعم الموز إلا أن الكثيرون يعتقدون أن تحوله لهذا اللون دليل على تعفنه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

كيف يتكون هذا اللون الاسود ؟

لماذا يسود الموز بعد تقشيره
لماذا يسود الموز بعد تقشيره

الكثير من الخضراوات والفاكهة تحتوي على بعض المركبات العضوية والتي تسمي الإنزيمات والتي تتواجد بداخل الانسجة الخاصة بالنباتات ، فعندما تتعرض الثمرة لأي خدش أو ان احد قد قام بتقشيرها فهذا سوف يعرض هذه الانزيمات إلى الاكسدة ، وينتج عنه تحول الموز إلى اللون الاسود .

من اكثر الاعتقادات السائدة بين الناس أن تحول الموز إلى اللون الاسود يعني عفنه وانه يجب التخلص منه ، ولكن قد اثبتت بعض الدراسات العلمية ان هذا السود الذي يتكون في الموز هو أحد اسباب محاربة مرض السرطان ، فهذه البقع ما هي إلا دليل على نضج الموز ومن الجدير بالذكر أنه كلما زادت هذه البقع زادت نسبة احتواء الموز على مادة Tumor Necrosis Factor ، التي تعني عامل النخر الورمي فهذا دليل قاطع على انها من اكثر المواد المحاربة لمرض السرطان .

اقرأ أيضا :
فوائد الموز .

طرق للحد من تغيّر لون الموز

لماذا يسود الموز بعد تقشيره
لماذا يسود الموز بعد تقشيره

يوجد العديد من الطرق التي تساعد في الحد من تغير لون الموز ومنها ما يلي :
عن طريق اضافة كلًا من عصير الليمون والاناناس إلى الموز المقطع ، أو من الممكن غمس قطع الموز به وتكرها لعدة دقائق حتى تمتص جزء من العصير .
من الممكن نقع بعض قطع الموز في المياه الغازية لأنها تعمل على حفظ القطع من الاكسدة .

وصلنا لنهاية مقالنا نرجو ان نكون قد اوصلنا لكم الاجابة عن لماذا يسود الموز بعد تقشيره ؟ بكل وضوح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى