الحمل والولادة

كيف يتم الحمل بتوأم

معرفة كيف يتم الحمل بتوأم

كيف يتم الحمل بتوأم ؟ من أجمل الأشياء التي تحدث بعد الزواج هي الحمل ، خاصةً إذا كان الحمل بتوأم تكون الفرحة كبيرة ، لهذا يرغب العديد من النساء في الحمل بتوأم أيًا كان الجنس لهذا سنتناول في هذا المقال كيفية حدوث الحمل بتوأم علميًا وماهي الطرق الطبيعية التي تتبعها بعض النساء للحمل بتوأم ، تابعوا معنا مقال كيف يتم الحمل بتوأم .

كيف يتم الحمل بتوأم

كيف يتم الحمل بتوأم
كيف يتم الحمل بتوأم

اقرأ أيضًا :
الحمل بولد اعراضه .
علامات الحمل الاولى .
تابعونا علي صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

معرفة كيف يتم الحمل بتوأم

نعرف جميعًا كيفية حدوث الحمل ولكن الحمل بتوأم يختلف قليلًا في كيفية حدوثه ؛ حيث يكون له عدة إحتمالات وعدة أنواع :
– النوع الاول : وهو الحمل بتوأم متماثل ويحدث ذلك عن طريق إخصاب بويضة واحدة ناتجة من مبيض الزوجة وذلك في فترة إخصاب المبيض بحيوان منوي واحد ، بعدها وأثناء إنقسام البويضة تنقسم إلى جزئين يتكون كل منهما فيما بعد إلى جنين ، ويكون لهم نفس الكيس الجنيني ونفس المشيمة المغذية لهم .

كيف يتم الحمل بتوأم
كيف يتم الحمل بتوأم

– النوع الثاني : وهو الحمل بتوأم مختلف أو ما يطلق عليه متآخي يحدث عند إخصاب بويضتين بحيوانين منويين مختلفين ويتكون كل منهم بعد ذلك إلى جنين مستقل ، ويكون لكل جنين كيس جنيني خاص به وكذلك مشيمة مستلقة عن الأخرى .
لاحظ : قد يحدث الحمل بتوأم مختلف عندما يتم إخصاب بويضة واحدة بأكثر من حيوان منوي ولكن في نفس اللحظة ، كما أن البويضتين المخصبتين قد يكونا ناتجين من نفس المبيض او من مبيضين مختلفين .
هناك عدة طرق يتم إتباعها من قبل النساء لحدوث الحمل بتوأم منها :
– وهي طريقة التلقيح الصناعي حيث يتم أخذ بويضة من الأم وإخصابها صناعيًا بحيوانين منويين من قبل الطبيب وعندما تتكون التوتية يتم زرعها في بطانة الرحم .
– تناول منشطات التبويض التي تحفز المبيض على إنتاج أكثر من بويضة في المرة الواحدة ، وهذه المنشطات قد تكون على هيئة حقن وهي تسبب ضرر بالأم .

كيف يتم الحمل بتوأم
كيف يتم الحمل بتوأم

بعض النساء يلجئن للتلقيح الصناعي لعدة أسباب منها تقدمها في العمر ونسبة حدوث حمل تكون ضئيلة ، ولكن البعض الاخر يقوم به لرغبته في الحمل بتوأم ، هكذا نكون قد جاوبنا على سؤال كيف يتم الحمل بتوأم ؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى