تدبير منزلي

كيف انظف البوتاجاز

كيف انظف البوتاجاز من الدهون في أسرع وقت ؟

كيف انظف البوتاجاز ، تحتار العديد من السيدات في كيفية إزالة البقع الصعبة والدهون من البوتاجاز ، نسهل عليكم الأمر من خلال ابجديه ونوفر أفضل وأسرع طرق تنظيف البوتجاز .

كيف انظف البوتاجاز

كيف انظف البوتاجاز
كيف انظف البوتاجاز

كيف انظف البوتاجاز من الدهون

– ضعي ملعقتان من ملح الطعام على الدهون بصورة مباشرة مع كوب مياه ساخن جداً واتركي الخليط لمدة دقيقتان ثم امسحي بفوطة نظيفة وستلاحظين لمعان البوتاجاز .
– ضعي ملعقتان من النشادر على سطح البوتاجاز ثم استخدمي فرشاة أسنان لا تستعمليها وادعكي بها البوتاجاز واستخدمي إسفنجة للتخلص من البقايا الناتجة عن الفرك .
– رشي الخل الأبيض على الدهون المتواجدة على سطح البوتاجاز واتركيه لمدة عشر دقائق وامسحي بفوطة جافة البوتاجاز وستلاحظين زوال البقع .
– يمكنك تحضير خليط مكون كوبان ملي مغلي مع ملعقتان كبيرتان من البيكنج بودر واتركي الخليط يتفاعل لمدة ربع ساعة وامسحي باستخدام إسفنجة جافة ونظيفة .

كيف انظف البوتاجاز من الدهون
كيف انظف البوتاجاز من الدهون

كيف انظف البوتاجاز شديد الاتساخ

– احضري كل المكونات التالية : كمية من الخل ، ملح ليمون، مياه ساخنة ، مسحوق لتنظيف البوتاجاز ، سائل خاص بإذابة دهون البوتاجاز .
– نظفي عيون البوتاجاز من خلال وضعها بالخل المضاف إليه ملح الليمون وبعض من مسحوق الغسيل وانقعي العيون داخل الخليط لمدة ساعة كاملة وافركي العيون باستخدام السلك الخشن حتى تتخلصين من كافة الأوساخ .
– استخدمي كمية من الصابون السائل حتى يتم إذابة الدهون بالكامل من البوتاجاز ويجب غسل الجوانب الموجودة بالبوتاجاز ثم يتم مسح البوتاجاز من خلال فوطة نظيفة .
– وعند تنظيف الفرن الموجود بالبوتاجاز من خلال عمل خليط من المياه الساخنة والصابون السائل مع استخدام سلك خشن ولا تنسي وضع بعض القطرات من سائل خاص بإذابة الدهون .
– استخدمي بعض قطع القماش مع تبليلها ببعض المياه ورشي الخليط لتنظيف الفرن .

كيف انظف البوتاجاز شديد الاتساخ
كيف انظف البوتاجاز شديد الاتساخ

اقرأ أيضاً :
افضل مكنسة غسيل سجاد .
تنظيف عيون البوتجاز السوداء .
تنظيف الميكرويف بالخل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيف انظف البوتاجاز من الحروق

– استخدمي بعض بيكربونات الصوديوم وبعض المياه لعمل عجينة والعمل على فرك جميع الأجزاء المحروقة وامسحي باستخدام فوطة نظيفة وجافة مع استخدام مذيب قوي للدهون وسلك خشن .

للمزيد يمكنكم زيارة قسم تدبير منزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى