الحمل والولادة

كيف احمل بتوام

معرفة كيف احمل بتوام

كيف احمل بتوام ؟ يظل خبر الحمل أجمل خبر يمكننا سماعة وثاني أجمل خبر هو معرفة أن الحمل يكون بتوأم ، ومع تطور العلم يبحث العديد من الأزواج خاصةً الزوجات في البحث عن إمكانية الحمل بتوأم ، كما يبحثن عن أعراض الحمل بتوأم ومدى صحتها والتأكد منها ، لذلك في هذا المقال سوف نتناول كيفية الحمل بتوأم بطريقة علمية .

كيف احمل بتوام

كيف احمل بتوام
كيف احمل بتوام

اقرأ أيضًا :
علامات الحمل الاولى .
علامات الحمل بولد في الشهر الاول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

معرفة كيف احمل بتوام

نعلم جميعًا كيفية الحمل وكلن هناك إختلاف كبير بين الحمل بتوأم والحمل بطفل واحد ، وسنتناول الأن كيفية الحمل بتوأم وهي :
في فترة إخصاب المبيض يتم إخراج بويضة واحدة وأثناء الجماع تخرج الحيوانات المنوية إلى الثلث الأول من قناة فالوب حيث تستقر البويضة ويتم إختراقها من أقوى حيوان منوي وبعدها تحيط البويضة نفسها بجدار سميك ؛ وذلك لكي تضمن عدم وصول أي حيوان منوي أخر لها .

كيف احمل بتوام
كيف احمل بتوام

ولكن أثناء الإنقسامات المتعددة للبويضة تنقسم إلى جزئين يغلفهم نفس الغلاف ، ويتكون بعد ذلك توأم متطابق ويكون متطابق في الشكل وكذلك في الصفات حيث يتقاسم التوأم نفس الجينات والصفات الوراثية ، مع ملاحظة أن هذا التوأم يكون متطابق أيضًا في الجنس أي إما يكون التوأم بنات أو أولاد ولا توجد إحتمالية أن يكون التوأم جنسين مختلفين .
يكون التوأم المتطابق له نفس الكيس الجنيني وكذلك نفس المشيمة المغذية للتوأم .

وقد يكون المبيض منشط فيعطي أكثر من بويضة أو قد تخرج من المبيضين كل منهما بويضة وفي كلتا الحالتين يتم إخصاب كل بويضة بحيوان منوي على حدة .
ويتكون في هذه الحالة توأم متآخي أو مختلف ويكون التوأم مختلف في الشكل والصفات وكذلك في الجنس أي قد يكون التوأم ولد وبنت أو ولد وولد أو بنت وبنت ولكن ليسوا مشتركين في الصفات ، ولكن فقط بينهم تشابه كأي أخين .

كيف احمل بتوام
كيف احمل بتوام

في حالة التوأم المتآخي يكون لكل جنين كيس جنيني مستقل به ، كما تكون له كذلك مشيمة مستقلة .

ماسبق هو إجابه عن السؤال المتكرر الذي نواجهه بإستمرار ألا وهو كيف احمل بتوام ؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى