تدبير منزلي

كيف أزيل بقع الحبر

كيف أزيل بقع الحبر من الملابس ؟

كيف أزيل بقع الحبر ، مهمة تنظيف الملابس التي تقوم بها ربة الأسرة تجعلها تتسأل كثيرًا خلال القيام بهذه المهمة ، ومن ضمن الأسئلة التي تكررها كثيرًا هي كيف يتم إزالة بقع الحبر من الملابس ، فإنها تعتبر من البقع الصعبة التي لا يمكن وضع حد لها ، سوف نجيب فيما يلي على هذا السؤال .

كيف أزيل بقع الحبر من الملابس سريعاً ؟

كيف أزيل بقع الحبر
كيف أزيل بقع الحبر

طرق فعالة توضح كيف أزيل بقع الحبر من الملابس بأقل مجهود

بدلًا من استخدام المنظفات الكيماوية التي يمكن أن تكون سبب مشاكل على الملابس التي ترتديها وفي هذه الحالة يتم التخلص منها ، يوجد الطرق المنزلية التي يمكن أن تستخدمها ربة الأسرة وتضمن من خلالها الحصول على ملابس نظيفة خالية من الحبر ، وفي نفس الوقت تكون بحالة جيدة ، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي :

– الصنفره : لديها دور فعال في التخلص من بقع الحبر التي توجد على الملابس ، ولكنها تحتاج إلى تجربة طريقة أخرى معها حتى تكون النتائج أفضل مثل استخدام الحل ، أو الاسيتون ، أو الملح مع الليمون .

– الاسيتون : نظرًا لأنه يعمل على تفكك الترابط الذي يكون بين جزيئات الحبر على الملابس ، قومي برش كمية من الاسيتون على مكان الحبر ، وأتركيه نصف ساعة حتى تتغلغل داخل الحبر ، بعدها استخدمي فرشاة متخصصة في التخلص منه ،و قومي بفركه بشكل يدوي .

اقرأ أيضا :
تنظيف بقع الحبر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طرق طبيعية لإزالة بقع الحبر الصعبة من الملابس

– النشا والخل : يمكن خلط هذه المكونات مع بعضها البعض إلى أن تصبح عبارة عن عجينة مترابطة مع بعضها البعض ، ثم قومي بوضعها على مكان بقع الحبر ، وبعد ذلك أفركيها جيدًا إلى أن تتخلصي من بقع الحبر تمامًا ، وبالنسبة للتفاح يمكنك أختيار التفاح الأحمر أو التفاح الأبيض وفي جميع الأحوال سوف يعطي نتائج مرضية .

– الملح مع الليمون : يتم هذا من خلال إضافة القليل من الملح على مكان الحبر ، ثم تضيف لها القليل من عصير الليمون وتفكر جيدًا ، وبعدها تقومي بشطف هذا الجزء جيدًا ، إذا لم تتخلص هذه الطريقة من الحبر بالكامل فعليك تكرار هذه الطريقة عدة مرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى