كيفية تنظيف المطبخ

كيفية تنظيف المطبخ بسرعة كبيرة

كيفية تنظيف المطبخ ، إن المطبخ هو المكان الذي تبقى به السيدة الكثير من الوقت ؛ لهذا السبب يجب أن تحافظ على نظافته طوال اليوم ، ولكن مهمة تنظيف المطبخ شاقة للغاية وتتطلب الكثير من الوقت والمجهود ، وسوف نعرض لكم فيما يلي كيفية تنظيف المطبخ بسرعة كبيرة حتى توفر لك الكثير من الوقت لعمل شيء آخر .

كيفية تنظيف المطبخ

كيفية تنظيف المطبخ
كيفية تنظيف المطبخ

كيفية تنظيف المطبخ بسرعة كبيرة

– تنظيف اسطح المطبخ

استخدمي خليط من الماء والمنظف الخاص بكي في التخلص من أي بقع أو اتساخات توجد على الأسطح في المطبخ ، ويمكن أن تضيفي له القليل من الخل أو أي نوع من المعقم والذي يمكنه التخلص من الجراثيم والبكتريا التي توجد على الأسطح حتى لا ينتقل إلى الطعام ، ثم تستخدمي قطعة من القماش النظيفة للتخلص من الاتساخات التي توجد على السطح ، حتى يصبح نظيف ولامع .

– تنظيف خزانة المطبخ

لا يجب أن تبدئي في التنظيف قبل أن تقومي بتفريغ الخزانة من المحتويات التي توجد بها ، ثم قومي بعمل خليط مثل المستخدم في تنظيف الأسطح ، وقومي بوضع قطعة من القماش به واستخدميها في تنظيف الخزانة من الداخل ومن الخراج ، وجففيها باستخدام قطعة أخرى ، واتركي الخزانة حتى تجف ثم أعيدي الأغراض بها من جديد ، تعتبر من أكثر كيفية تنظيف المطبخ التي تحتاج لعناية .

اقرأ أيضاً :
تنظيف المنزل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تنظيف البوتاجاز

كيفية تنظيف المطبخ

في هذه الخطوة من كيفية تنظيف المطبخ قومي بوضع الماء مع عصير الليمون وصودا الخبز وقومي بخلط هذه المكونات مع بعضها البعض جيدًا ، في نفس الوقت أشعلي البوتاجاز لمدة نصف ساعة ، ضعي هذا الخليط على البوتاجاز وبعد عشر دقائق قومي بغسل البوتاجاز باستخدام فرشاة ناعمة في جميع الجوانب من الداخل والخارج ، ثم جففيه بقطعة من القماش الجافة النظيفة .

– تنظيف الأرض

تخلصي من الأتربة التي توجد على الأرض ، ثم قومي بوضع مسحوق التنظيف على الأرض واستخدمي الفرشاة في تنظيفه جيدًا ، بعد ذلك استخدمي الماء في التخلص من بقايا هذا الخليط ، ثم اتركي الأرض حتى تجف جيدًا .

بهذا نكون عرضنا لكم الخطوات التي يمكن أن تتبعها في تنظيف المطبخ والتي تساعد على تنظيف المطبخ وفي نفس الوقت لا يحتاج الأمر إلى الكثير من المجهود .

Exit mobile version