زواج

كيفية النكاح في الاسلام بالصور

هل تعلم كيفية النكاح في الاسلام بالصور ؟

كيفية النكاح في الاسلام بالصور ، النكاح هو اقتران الزوجين ببعضهما من خلال عقد زواج او عقد قران او عقد نكاح ، فكل هذه المصطلحات تعني الزواج في الاسلام بشكل عام ، ولكن الزواج في الاسلام قد يحتاج إلى مجموعة من الأركان والشروط الخاصة حتى يتحقق الهدف الأساسي من الزواج ، تابعونا لكي نتناقش معكم كيفية النكاح في الاسلام بالصور وأهم شروطه وأركانه .

كيفية النكاح في الاسلام بالصور

كيفية النكاح في الاسلام بالصور
كيفية النكاح في الاسلام بالصور

خطوات كيفية النكاح في الاسلام بالصور

أوصى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الأمة الإسلامية بضرورة الزواج على الطريقة الشرعية ، كما ونادى علماء الدين بأهمية الزواج مؤكدين أن الزواج مع الشهوة من العبادات المفضلة لأنه يترتب عليه مصالح هامة للفرد والمجتمع ، ولكي يتم النكاح في السلام حسب الشرع والأصول لابد من الالتزام مجموعة و الشروط والقواعد الأساسية لإتمام الزواج والذي من أهمها :

– تحديد هوية العاقدين وهما الزوجين الرجل والمرأة ، فلابد من ذكر اسم المرأة عن انعقاد النكاح ، أي يلفظ ولي أمرها باسمها ليقول زوجتك ابنتي ” اسم الفتاة ” ولا يجوز أن يقول زوجتك ابنتي فقط دون ذكر اسمها لأنه لم يحدد ابنته خاصة وإذا كان لديه غيرها من البنات الأخريات .

كيفية النكاح في الاسلام بالصور
كيفية النكاح في الاسلام بالصور

اقرأ أيضاً :
كيفية الزواج .
الزواج في القران .
اية الزواج .

– موافقة الزوجين على النكاح من بعضهما البعض بشمر واضح ، فلابد وأن يسأل كاتب العقد المرأة عن رغبتها بالزواج من هذا الرجل، والعكس صحيح .
– شرط وجود ولي أمر الزوجة ولا يجوز أن تزوج المرأة نفسها بنفسها ، وهذا حسب ما أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال إن المرأة التي تزوجت نفسها فيكون نكاحها باطلا .

كيفية النكاح في الاسلام بالصور
كيفية النكاح في الاسلام بالصور

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– شهادة الشهود على عقد النكاح للزوجين ، ويكونا رجلين بالغين ينتمينان إلى ديانة الإسلام ، أو يمكن أن يكون الشهود من النساء ولكن يكون عددهم أربعة .
– خلو الزوجين من أي موانع تعيق من زواجهما ، والتي من أبرزها أن تكون المرأة على مسلمة أو يكون الزوج غير مسلم ، وأن يكون بينهما رضاع أو مصاهرة ، وأن يكونا من غير المحرمين بالعمرة والحج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى