سؤال وجواب

كم عدد فقرات عنق الزرافه

كم عدد فقرات عنق الزرافه وما طوله

كم عدد فقرات عنق الزرافه ، تصنف الزرافة على أنها من الثديات الإفريقية الأصل ، و التي تنتمي إلى فصيلة الزرافيات ، و هي شفعية الأصابع ، و أطول الحيوانات البرية ، و أضخمها ، و يطلق عليها علميا اسم الجمل النمري ، كونها تشبه الجمل ، و يوجد على جلدها بقع ملونة تشبه رقطات النمر ، كما تتفرد بأرجل طويلة ، و عنق طويل يميزها عن باقي الحيوانات ، و سنتحدث في هذا المقال عن عدد فقرات الزرافة .

كم عدد فقرات عنق الزرافه

كم عدد فقرات عنق الزرافه
كم عدد فقرات عنق الزرافه

هل تعلم كم عدد فقرات عنق الزرافه وما طوله ؟

– يصل طول عنق الزرافة إلى ما يقارب المترين ، و يرجع السبب في ذلك إلى فقراتها الطويلة التي يبلغ عددها سبع فقرات ، حيث يبلغ طول كل فقرة من فقراتها ثمانية و عشرين سنتيمترا ، و هي تحتل نسبة 52% من مجمل طول العمود الفقري .
– يبدأ عنق الزرافة بالنمو بعد ولادتها مباشرة ، حيث تبدأ هذه الفقرات بالنمو شيئا فشيئا ، و تدعم هذا العنق عضلات قوية و صلبة ، و رباط قفوي مثبت بواسطة فقرات طويلة في الظهر ، تقع خلف الفقرة الصدرية ، و تمتلك الزرافة سناما صغيرا .

اقرأ أيضاً :
كم عدد فقرات عنق الانسان .
كم عدد فقرات العمود الفقرى للأفعى .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تستخدم ذكور الزرافة أعناقها كأسلحة دفاعية حين تتشابك و تتضارب مع بعضها ، و يعرف هذا السلوك باسم التعانق ، لكن يلجأ الذكور لهذا التصرف لتوطيد نفوذها و فرض سيطرتها ، و الحصول على فرصة التزاوج بالإناث ، و في حين فاز أحد الذكور بذلك ، تزداد فرصته بالتودد للأنثى و تزاوجهما و الإنجاب منها .

كم عدد فقرات عنق الزرافه
كم عدد فقرات عنق الزرافه

– تعيش الزرافة في الأراضي العشبية و الأحراش المكشوفة ، فهي تتغذى على العديد من الأعشاب .

الى هنا نصل الى ختام مقالنا كم عدد فقرات عنق الزرافه ، نتمنى ان تكون مقالة كم عدد فقرات عنق الزرافه قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى