السياحة في تركيا

كم تبعد يلوا عن اسطنبول

كم تبعد يلوا عن اسطنبول العاصمة ؟

كم تبعد يلوا عن اسطنبول ، يلوا هي عاصمة محافظة يالوفا التركية ، وتعد من أهم مدن تركيا السياحية الخلابة التي تضم المزيد من المعالم التاريخية والأماكن الأثرية القديمة ، هذا إلى جانب الفنادق والمطاعم والمقاهي الراقية والشعبية ، وإذا كنت في زيارة سياحية إلى مدينة اسطنبول وتود الانتقال إلى مدينة يلوا أو يالوفا فعليك بمتابعة هذا المقال الذي نوضح من خلاله كم تبعد يلوا عن اسطنبول ؟ .

كم تبعد يلوا عن اسطنبول

كم تبعد يلوا عن اسطنبول
كم تبعد يلوا عن اسطنبول

كم تبعد يلوا عن اسطنبول التركية ؟

– اسطنبول تحتل جزءا كبيرًا من مساحة تركيا فهي المركز الرئيسي لها ويقنطها الملايين من السكان ، وتتميز مدينة اسطنبول بموقعها الفريد حيث تقع بين قارتي أوروبا وآسيا ، فهي تقع على مضيق البوسفور .

– أما مدينة يلوا أو يالوفا فهي تتميز بموقعها من الجهة الشمالية الغربية لدولة تركيا ، أي بالقرب من الساحل الشرقي لبحر مرمرة ، وتحتوي مدينة يلوا على العديد من الاماكن السياحية الهامة منها قصر أتاتورك ، والقصر المتحرك ، وحمام الوالدة ، كما أن مدينة يلوا من أقدم المدن التركية والمشهورة بالينابيع الساخنة والحارة ، لذلك فهي من أفضل المدن في تركيا التي تشتهر بالسياحة الشتوية .

– وبعد معرفة موقع كلا من مدينة اسطنبول ومدينة يلوا يتم تحديد المسافة الواقعة بينهما ، حيث تبتعد مدينة يلوا عن اسطنبول بمسافة تقدر 175 كيلو متر تقريبًا .

اقرأ أيضاً :
كم تبعد انطاليا عن اسطنبول .
كم تبعد طرابزون عن اسطنبول .
يلوا تركيا في الشتاء .
منتجعات يلوا .
اسواق يلوا .
شلالات يلوا .

كم تبعد يلوا عن اسطنبول بالسيارة ؟

– تبتعد مدينة يلوا عن مدينة اسطنبول بالطريق البري حوالي 100 كيلو متر ، عندما يتم الانتقال عبر جسر عثمان غازي بالسيارة لمدة ساعة تقريباً ، بينما تبتعد مسافة 172 كيلو متر عندما يتم الانتقال من الطريق القديم بالسيارة لمدة ساعتين ونصف .

كم تبعد يلوا عن اسطنبول
كم تبعد يلوا عن اسطنبول

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كم تبعد يلوا عن اسطنبول بالقارب ؟

– وتبتعد مدينة يلوا عن مدينة اسطنبول بالطريق البحري في رحلة تستغرق حوالي أربعون دقيقة ، وذلك عندما يتم الانتقال من ميناء كاباتاش أو من ميناء ياني كابي بالعبارات أو القوارب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى