اثار

الهرم من الداخل

الهرم من الداخل ، لقد قام العديد من العلماء بمحاولة معرفة السر الذي يوجد داخل الهرم ومحاولة وضع تفصيل للهرم من الداخل ، حيث أنه له تصميم غريب وموقع حجرة الدفن أيضًا من الداخل غريب ، وفيما يلي سوف نوضح لكم الهرم من الداخل .

الهرم من الداخل

الهرم من الداخل
الهرم من الداخل

وصف الهرم من الداخل

عند الدخول إلى الهرم فإنك تحتاج إلى السير مسافة قدرها 36 متر ، وهذا يوصلك إلى ممر سوف تلاحظ أنه يصعب بطول الهرم يصل طوله أيضًا إلى 36 متر ، وبعد أن تتمكن من اجتياز هذا الممر فإنك سوف تدخل إلى ممر آخر يصل طوله إلى 35 متر ، وفي نهاية هذا الممر يوجد حجرة تشبه حجرة الدفن ولكنها ليس كذلك هي فقط لتضليل اللصوص ، ويصل ارتفاع السقف بها إلى سبعة أمطار ويتميز بأنه سطح جملوني ، ويوجد في كلًا من الجانب الشمالي والجانب والجنوبي فتحتين صغيرتين ، ولقد ذكرت الدراسات أنهما كان يجب أن يكونوا عبارة عن فتحت تؤدي إلى خارج الهرم ، ولكنهم موجودين داخل الهرم .

اقرأ أيضا :
هرم خفرع .
هرم خوفو .
الهرم الاكبر .
هرم زوسر .
هرم سقارة .
الهرم المدرج .

الهرم من الداخل
الهرم من الداخل

كما يوجد بها فتحة في الجزء الشرقي بها ممر ، وهذا يساعد على الوصول إلى حجرة الدفن التي توجد في الأعلى ،ولقد ذكر أن هذه الممر قام ببناءه من قبل اللصوص الذين كانوا يبحثوا على الكنوز التي تركها الملك .

والمنطقة التي يلتقي بها الممرين معًا تحتوي على بئر ، ولقد ذكرت بعض المصادر أن هذا البئر خاص بالعمال الذين كانوا يقوموا ببناء الهرم .

الهرم من الداخل
الهرم من الداخل

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

في نهاية الهرم يوجد مكان واسع عبارة عن بهو كبير خاص بالملك والذي يصل طوله إلى 47 متر ، ويتميز بأن السقف الخاص به يأخذ شكل مدرج ، كما يوجد أيضًا عبارة عن خمس غرف والهدف الاساسي من بنائها أنها تعمل على وضع حد للضغط الذي يحدث على حجرة الدفن والذي يمكن أن يؤدي إلى انهيارها ، ويصل ارتفاع الحجرة إلى متر ، وفي إحدى الحجر وجد مكتوب على الحائط العام السابع عشر من حكم الملك خوفو .

الهرم من الداخل
الهرم من الداخل

وعلى الرغم من كل هذا إلا أنه يوجد العديد من الاسرار التي لم يتمكن العلماء من معرفتها إلى اليوم عن الهرم من الداخل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى