الخلفاء

قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه

ما هي قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه

قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه ، هو صاحب جليل اسمه بالكامل عبد الله بن عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي القرشي التيمي ، ولقد له كنية ابو بكر ، وسوف نحدثكم فيما يلي قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه .

قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه

قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه
قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه

ما هي قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه ؟

لقد كان سيدنا أبو بكر من سادات قريش ، ولقد كان ذا حكيم وعاقل حيث أنه لم يكن يشرب الخمر ، وكان يرفض عبادة الاصنام ويذكر انها أحجار لا تنفع ولا تضر على الرغم من ولادته قبل الهجرة بما يصل إلى 51 سنة .
ولقد كان يقوم ببيع الثياب ، ولقد تزوج مرتين الأولى كانت من قتيلة بنت عبد العزي ، والمرة الثانية كانت من أم رومان بنت عامر بن عويمر ، ولقد كان سيدنا أبو بكر الصديق هو أول الرجال الذين أمنوا برسول الله صلي الله عليه وسلم وبالدعوى التي جاءت له ، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحبه كثيرًا وقال عنه : ( إنَّ مِن أمَنِّ الناسِ علَيَّ في صُحْبَتِهِ ومالِهِ أبا بكرٍ ، ولو كنتُ مُتَّخِذاً خَليلاً غيرَ رَبِّي لا تَّخَذْتُ أبا بكرٍ ، ولكِنْ أُخوَّةُ الإسْلامِ ومَوَدَّتُهُ ، لا يَبْقَيَنَّ في المسجِدِ بابٌ إلا سُدَّ إلا بابَ أبي بكرٍ ) .

اقرأ أيضًا :
أبو بكر الصديق رضي الله عنه .
صفات ابو بكر الصديق .
فضائل ابو بكر الصديق .
نسب ابو بكر الصديق .
حياة ابو بكر الصديق .
قصة ابو بكر الصديق .
اسم ابو بكر الصديق .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وبعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم هو من تولى الخلافة كان ذلك في 11 هجريًا ، وأستمر في هذه المكانة لمدة سنتين وأربع أشهر فقط حيث أنه توفى في 13 هجريًا ، وتم دفنه بالقرب من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولقد أنجب خلال حياته عبد الله ، وعبد الرحمن ، ومحمد ، وأسماء ، وعائشة ، وأم كلثوم .

قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه
قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه

لقد وضحنا لكم في هذا المقال قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه بإيجاز ، وذكرنا مدى حب رسول الله صلى الله عليه وسلم له ، وتوليه الخلافة بعد وفاة رسول الله .

هنا عزيزي القارئ ينتهي مقالنا عن قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه ، نرجو أن يكون مقالنا بعنوان قصة ابو بكر الصديق رضي الله عنه ،  قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى