سؤال وجواب

قارة متجمدة من 10 حروف

اسم قارة متجمدة من 10 حروف

قارة متجمدة من 10 حروف ، القارة المتجمدة الجنوبية و المعروفة أيضا باسم أنتاركتيكا ، وهي قارة متجمدة من 10 حروف ، تقع في أقصى جنوب الكرة الأرضية ، تقع القارة المتجمدة الجنوبية ضمن المنطقة القطبية الجنوبية و تحتوي على القطب الجنوبي الجغرافي ، كما يقع معظمها ضمن الدائرة القطبية الجنوبية و المحاطة بالمحيط الجنوبي ، تقدر مساحتها ب 14,000,000 كيلو مربع مما يجعلها خامس أكبر القارات ، وعلى سبيل المثال ، فإن حجم أنتاركتيكا يماثل ضعفي حجم أستراليا ، يغطي الثلج ما نسبته 98% تقريباً من أنتاركتيكا بمتوسط سماكة 1.9 كم و يغطي جميع مناطق القارة ما عدا أقصى شمال شبه الجزيرة القطبية الجنوبية .

قارة متجمدة من 10 حروف

قارة متجمدة من 10 حروف
قارة متجمدة من 10 حروف

هل تعلم ما هو اسم قارة متجمدة من 10 حروف ؟

– أنتاركتيكا هي أكثر القارات برودة و جفافا و رياحا ، كما تعتبر أيضا أكثر القارات من ناحية متوسط الارتفاع ، أنتاركتيكا هي من صحاري الأرض و بالتحديد هي صحراء قطبية .
– أرض القارة تتمحور حول القطب الجنوبي ، و معظم القارة تقع جنوب الدائرة القطبية الجنوبية .
– يحيط بالقارة القطبية الجنوبية المحيط الجنوبي من جميع الاتجاهات .
– لها معدل هطول أمطار سنوي بما يقارب 200مم فقط و ذلك على امتداد الساحل ، أما في المناطق الداخلية فإن معدل هطول الأمطار يقل بشكل ملحوظ .

اقرأ أيضاً :
من هو مكتشف قارة استراليا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– أقل درجات الحرارة المسجلة في أنتاركتيكا هي -89.2 درجة مئوية ، و لكن المتوسط في الربع الأخير ( الفترة الأكثر برودة في العام ) هو -63 درجة مئوية .

قارة متجمدة من 10 حروف
قارة متجمدة من 10 حروف

– يسكن أنتاركتيكا بشكل دائم حوالي 135 شخص ، بينما يزداد هذا العدد بما بين 1000 و5000 شخص خلال العام في محطات البحوث المتناثرة ضمن أرجاء القارة .
– الكائنات الأصلية التي تسكن المنطقة هي أنواع كثير من الطحالب و البكتيريا و الفطريات و النباتات و بعض الحيوانات الأخرى مثل السوس و ديدان أسطوانية و زعنفيات الأقدام و بطيء الخطو و البطاريق .
– تسمى المناطق العشبية الموجودة في القارة باسم التندرا القطبية الجنوبية .

الى هنا نصل الى ختام مقالنا قارة متجمدة من 10 حروف ، نتمنى ان تكون مقالة قارة متجمدة من 10 حروف قد نالت اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى