الصحة

علاج لدغة بق الفراش

ما هو علاج لدغة بق الفراش

علاج لدغة بق الفراش ، من الممكن ان يقوم البق بلدغ إي انسان ، فنظافة المنزل ليس دليل قاطع على عدم تواجد البق حيث انه يعتمد وجودة على تواجد الانسان لأنه يتغذى على دمه ، فاطهر وانظف المنازل يمكن ان يغزوها البق أو القمل فقد يتطفل على ملابسها أو اثاث منزلها وغيرها من مقتنيات المنزل ، فقد يختلف مدي تأثير اللدغة على الانسان من شخص لأخر ، فالبعض لا يشعرون نهائيًا باللدغة والبعض الاخر يتعرض لطفح جلدي وحساسية شديدة في الجلد ، ولكن قبل كل شيء يجب التأكد من ان اللدغات التي تصيبك ناتجة عن البق ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم افضل علاج لدغة بق الفراش .

علاج لدغة بق الفراش

علاج لدغة بق الفراش
علاج لدغة بق الفراش

ما هو علاج لدغة بق الفراش ؟

– يجب البحث عن مكان اللدغة اولًا ، من الصعب تمييز لدغة حشر البق عن الحشرات الأخرى حيث تتشابه لدغة البق مع بعض اللدغات مثل الناموس ، ولكن عند التدقيق في اللدغات سوف تجد ان معظمها عبارة عن صف مكون من ثلاث أو خمس لدغات متتالية أو من الممكن ان تظهر على هيئة طفح جلدي .

علاج لدغة بق الفراش
علاج لدغة بق الفراش

غالبًا ما تظهر هذه اللدغات على الجزء المكشوف من الجسم ، على عكس لدغات الناموس التي من الممكن ان تظهر في أي جزء من الجسم ، تلك اللدغات تتعافي دون الحاجة إلى علاج ولكنها تأخذ فترة من اسبوع إلى اسبوعين ولكن من الوارد ان تتكرر تلك اللدغات ، لذا من الضروري القضاء على حشرات البق التي تتواجد في المنزل ، للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يرجى ان تتابع معنا السطور التالية حول علاج لدغة بق الفراش .

اقرأ أيضًا :
التخلص من عث الفراش .
حشرات صغيرة جدا في الفراش .
علاج بق الفراش بالاعشاب .
دود الفراش .
حشرات الفراش الغير مرئية .
كيف اتخلص من حشرات الفراش .
حشرة الفراش .

– يجب الانتباه للوقت الذي تتعرض فيه للدغات ولكن هذا الامر يبدو صعب جدًا خاصتًا على الشخص النائم ، كما ان تأثير اللدغات قد يأخذ وقت حتى يظهر تأثيره على الشخص .
– البحث في جميع انحاء المنزل عن بعض اثار البق ، ويجب البدء بمكان النوم الفراش والوسائد والاغطية لأنه من المناطق التي يفضلها البق كي يختبئ بها .

علاج لدغة بق الفراش
علاج لدغة بق الفراش

ونتابع معكم في مقال علاج لدغة بق الفراش .
– امر ايجادها هو الذي يجعلك تتحقق من ان اللدغات ناتجة فعليًا عن البق .
– في حالة إذا لم تستطع تحديد نوع الحشرة التي قامت بلدغك يجب عليك زيارة الطبيب ، كما ان الطبيب سوف يجد معانه كبيرة في تحديد ان حشرة البق هي المتسببة ي تلك اللدغات وذلك لان الاعراض تتشابه مع لدغات العديد من الحشرات ، ولكن قد يعطيك الطبيب مرهم معين يخفف من حدة الحكة الناتجة عن اللدغات .

علاج لدغة بق الفراش
علاج لدغة بق الفراش

وبهذا نصل الى نهاية مقال علاج لدغة بق الفراش للمزيد من المقالات

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى