عمليات التجميل

عملية تصغير الانف بالليزر

اضرار وفوائد عملية تصغير الانف بالليزر

عملية تصغير الانف بالليزر ، خلال الفترة الأخيرة انتشرت عمليات التجميل بشكل كبير جداً من أجل إعادة تصليح بعض العيوب الخلقية في اعضاء جسم الانسان ، ومن أشهر هذه العمليات التجميلية هي جراحة تجميل الانف ، ومع تعدد أنواع تقنيات هذه العملية ظهرت تقنية جديدة لتجميل وتصغير الأنف بالليزر ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بشكل مفصل حول هذه العملية .

عملية تصغير الانف بالليزر

عملية تصغير الانف بالليزر
عملية تصغير الانف بالليزر

ما هي عملية تصغير الانف بالليزر ؟

عملية تصغير الانف بالليزر من أحد أنواع عمليات تجميل الانف التي يتم إجرائها بغرض تصغير شكل الأنف وتحسين وظيفتها ، وهذه العملية لابد من إجرائها بحذر شديد لأن الطب التجميلي لم يتوسع بصورة كبيرة في استخدام الليزر لعمليات تجميل الانف ⁦.

اضرار عملية تصغير الانف بالليزر

هناك بعض الأضرار البالغة التي يسببها الليزر للأجزاء الداخلية بالأنف ، باعتبار أن الليزر هو أداة قطع وتبخير الأنسجة التي إذا استخدمت في جراحة الأنف فإنها من الممكن أن تؤدي الى ارتفاع حرارة أنسجة الانف ومن ثم يؤدي إلى موت الخلايا .

اقرأ أيضاً :
تنحيف الانف بالليزر .
تجميل الانف بالفيلر .
تجميل الانف بالخيوط .

متى يتم اللجوء إلى عملية تصغير الانف بالليزر ؟

يوجد بعض الحالات الخاصة التي تستلزم الخضوع الى إجراء جراحة تصغير الانف بالليزر ، مع ضرورة استخدام الليزر بحذر شديد ، ومن أهم الحالات التي تتطلب استخدام الليزر في تصغير وتجميل الانف هي :

– الإصابة ببعض أمراض الأنف المزمنة منها فيمة الأنف وهي عبارة عن وجود تضخم في الغدد الجلدية الدهنية داخل الأنف مما يؤدي هذا التضخم الى كبر حجم البنت بشكل غير طبيعي .
– استخدام الليزر في عمليات جراحة الأنف المفتوحة وذلك  لعمل الشقوق الصغيرة الحجم أسفل منطقة الأنف بدلا من استخدام المشرط .
– إزالة اللحمية التي تصيب الأنف من خلال استخدام الليزر .
– إذا كان هناك بعض الغضاريف الكبيرة على الحاجز الأنفي مسببا الحساسية الأنفية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

فوائد عملية تصغير الانف بالليزر

واستخدام الليزر في جراحة تجميل الانف يسهل كثيرا من العملية ويصحح من وظيفة الانف ، لذلك فإن الليزر له العديد من الفوائد في عملية تصغير الانف منها :

– عدم تعرض المريض / المريضة للنزيف الداخلي في الأنف بعكس العمليات الجراحية الأخرى .
– عدم الاحتياج إلى التخدير الكلي .
– الوقاية من التعرض لأي تلوث ناتج من الأدوات الطبية .
– عدم استهلاك مدة طويلة داخل العملية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى