سؤال وجواب

عملة بريطانية من 8 حروف ما اسمها

عملة بريطانية من 8 حروف ما اسمها الرسمي

عملة بريطانية من 8 حروف ما اسمها ، بريطانيا من الدول العظمى الواقعة قبالة الساحل الشمالي الغربي لأوروبا ، و تضم هذه الدولة من الجهة الشمالية جزيرة إيرلندا، بالإضافة إلى الكثير من الجزر ذات الحجم الصغير ، حيث يبلغ عدد سكانها 60 مليون نسمة. و يحيط بها أكثر من 1000 جزيرة كبيرة و صغيرة ، كما أن بريطانيا مصطلح سياسي يصف تجمع إنجلترا و اسكتلندا و ويلز ، و تعد مدينة لندن العاصمة الرسمية لها .

عملة بريطانية من 8 حروف ما اسمها

عملة بريطانية من 8 حروف ما اسمها

عملة بريطانية من 8 حروف ما اسمها الرسمي

– الاسم الرسمي للعملة البريطانية هو الجنيه الاسترليني ، أما الاسم الشائع أو الاسم العام فهو الباوند ، اذن جواب السؤال عملة بريطانية من 8 حروف ما اسمها هو : الجنيه الاسترليني .
– أصل الكلمة و التسمية غير معروف ، حيث إن هناك مقولة تقول بأن هذه الكلمة تعود في أصلها إلى العصور الوسطى ، حيث كانت النقود آنذاك تسمى باسم استرليني ، وكانت عبارة عن قطع فضية ، و وزن كل 240 قطعة من هذه الإسترلينات يعادل الواحد باوند ، و من هنا كانت كميات القطع الكبيرة من هذه العملة تدفع عن طريق الكتلة و هي الباوند .

أقرأ أيضاً :
مساحة بريطانيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– يعتبر الجنيه الإسترليني من أكثر العملات تداولا في أسواق صرف العملات الأجنبية في الاسواق العالمية ، بعد الدولار الأمريكي و اليورو مباشرة ، و تعتبر الكثير من الدول الجنيه الاسترليني من العملات الاحتياطية .
– الجنيه الاسترليني يقسم إلى 20 شلن ، و كل شلن يحتوي على 12 بنس ، أي أن الجنيه الاسترليني الواحد يحتوي على 240 بنس .
– بعد أن توحدت الدول الأوروبية و انشأت الاتحاد الأوروبي عملة واحدة ، رفضت بريطانيا الانضمام لعملة اليورو و بقيت على الجنيه الاسترليني .

و هكذا متابعي موقعنا نكون أجابنا لكم على سؤال عملة بريطانية من 8 حروف ما اسمها ، نرجو ان تكون مقالتنا عن عملة بريطانية من 8 حروف ما اسمها قد نالت اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى