العناية بالطفل

علاج زكام الاطفال الرضع

علاج زكام الاطفال الرضع ، بعد أن يأتي الطفل إلى الدنيا تكون الأم مسؤولة عنه مسؤولية كامل ، وعندما يصاب الرضيع بنزلات البرد تسعى كل أم إلى معرفة الوسائل الآمنة للتخلص منها دون الإضرار بالرضيع ، لذا نقدم لكي سيدتي خلال السطور القليلة التالية أنسب الطرق التي يمكن استخدامها في علاج زكام الاطفال الرضع ، تابعي معنا مقال علاج زكام الاطفال الرضع .

علاج زكام الاطفال الرضع

علاج زكام الاطفال الرضع
علاج زكام الاطفال الرضع

كيفية علاج زكام الاطفال الرضع ؟

إليكي بعض النصائح الهامة لعلاج الزكام عند طفلك الرضيع :

– نظفي أنف الرضيع
تنظيف أنف الطفل من الأمور الهامة في علاج الزكام حيث يساعده ذلك على النوم ويستطيع أن يتنفس بشكل جيد أثناء الرضاعة ، ويمكن تنظيف الأنف من خلال محلول ملحي أو وضع قطرات من لبن الأم في أنف الطفل أو استخدام حقنة لشفط المخاط ويمكن الحصول عليها من الصيدليات .

– لتخفيف الاحتقان استعملي بخار الماء
ساعدي طفلك على التنفس بشكل جيد وخففي من الاحتقان عن طريق البخار ، فقط قومي بحمل الطفل فوق حوض من الماء الساخن لمدة دقيقتان ليستنشق البخار وينزل المخاط وكوني حذرة حتى لا يتضرر الرضيع من الماء الساخن .

– حاولي إبقاء الطفل عموديًا
إذا كان عمر طفل أقل من 4 شهور قومي بوضعه بشكل مائل قليلًا بحيث تكون رأسه مرفوعه بزاوية 40 درجة ولا تجلسيه في هذا العمر ، وإذا كان أكبر من 4 أشهر يمكن أن تجلسيه بعض الوقت أو تجعليه في وضع مائل لكي يستطيع التنفس بشكل جيد .

– احرصي على ارضاع طفلك باستمرار
الرضاعة الطبيعية تزيد من مناعة الرضيع وتقوي جسمه لكي يستطيع مقاومة نزلات البرد والتعلب عليها ، لذا كوني حريصة على إرضاعه بشكل مستمر .

– الأعشاب تقلل من الاحتقان
الأعشاب الدافئة تقلل من أعراض الاحتقان وتساعد على الشفاء من أعراض البرد القاسية ، لذا يمكن أن تعطي طفلك أعشاب مثل اليانسيون والكراوية ، ويوجد في الصيدليات مجموعة أعشاب مخصصة للاطفال ولكن إذا كان الرضيع حديث الولادة كوني حذرة واستشيري الطبيب .

اقرأ ايضا :
علاج الزكام عند الرضع .

علاج الزكام .

علاج الزكام عند الاطفال الرضع .

علاج الزكام للاطفال .

علاج الزكام عند الرضع بعمر شهرين .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج زكام الاطفال الرضع والاستعانة بالطبيب

إذا لاحظتي ارتفاع في درجة حرارة الرضيع أو تدهور حالة الطفل بسبب نززلات البرد يجب أن تستشيري طبيب أطفال متخصص على الفور لكي تتلقي العلاج المناسب ، وتأكدي أن هناك الكثير من الأدوية الآمنة والتي تستخدم في علاج زكام الاطفال الرضع
.

نصل هنا الى نهاية مقال علاج زكام الاطفال الرضع ، نرجوا ان يكون قد نال اعجابكم  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى