الصحة والجمال

علاج خشونة الكعبين

علاج خشونة الكعبين ، يعتبر الكعبين من المشاكل التي يعاني منها الكثير والكثير من الأشخاص سواء الرجال أو السيدات ، والمنظر يكون سيء للغاية وله الكثير من الأسباب كما تحدثنا عنها سابقًا عبر موقع ( ابجديه ) في المقالات التي سبق وسردناها لحضراتكم ، واليوم نتابع سويًا طُرق علاج خشونة الكعبين بالتفصيل .

علاج خشونة الكعبين

علاج خشونة الكعبين
علاج خشونة الكعبين

علاج خشونة الكعبين باستخدام الجلسرين مع ماء الورد

قومي بخلط 2 ملعقة صغيرة من الجلسرين ، و 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد ، و 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، وضعي الخليط على القدمين ، وقومي بتغطيتهما بالجوارب القطنية ، واتركيها ليلة كاملة ، وفي صباح اليوم التالي قوم بغسلها بماء دافئ ، ويتم تكرار الوصفة كل يوم قبل الذهاب إلى الوم .

علاج خشونة الكعبين باستخدام الموز مع الأفوكادو

قومي بوضع حبة من الموز ، مع 1/2 حبة أفوكادو ، و 1/2 حبوة جوز هند في خلاط كهربائي ، وضعي الخليط على الكعبين ، واتركيه لمدة 10 دقيقة ، وقومي بعد ذلك بغسل كعوب الرجلين بماء فاتر ، وكرري العملية كل يوم مرة واحدة .

اقرا أيضًا :
علاج تشقق القدمين الشديد .
تشقق القدمين .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج خشونة الكعبين باستخدام الليمون مع الفازلين

قومي بغسل القدمين واتركيهما منقوعتين لمدة لا تقل عن 3 ساعات في قدر ماء فاتر ، وقومي بخلط 2 ملعقة صغيرة من الفازلين ، و 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون في قدر ، وقومي بتطبيق الخليط على المنطقة المصابة مع التدليك المستمر بحركات دائرية ، واتركيه ليلة كاملة ، وقومي بعد ذلك بغسل القدمين بماء دافئ ، ويتم تكرار تلك العملية مرة كل يوم .

علاج خشونة الكعبين باستخدام زيت جوز الهند مع شمع البرافين

قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من شمع البرافين مع 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز هند في قدر ، وقومي بعد ذلك بتسخين الخليط على نار هادئة ، واتركيه لكي يبرد ، وضعي على الكعبين ، واتركيه ليلة كاملة ، وفي اليوم الثاني ، وقومي بغسل الكعوب بماء فاتر ، وكرري العملية كل يوم .

علاج خشونة الكعبين بالعسل الأبيض

قومي بتعبئة حوض ماء فاتر ، وأضيفي 1/2 كوب عسل ، وقومي بنقع الأقدام بالخليط لمدة 1/3 ساعة كاملة ، وكرري تلك العملية كل يوم مرة واحدة ، يعتبر من أسهل وصفات علاج خشونة الكعبين .

علاج خشونه الكعبين باستخدام دقيق الأرز مع خل التفاح

قومي بمزج 6 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز ، و 3 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ، وقومي بإضافة 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح في قدر ، وقومي بنقع القدمين بوعاء من الماء فاتر لمدة 10 دقيقة ، وقومي بتجفيف الأقدام ، قومي بوضع الخليط على الأقدام واتركيه لمدة 1/3 ساعة ، وقومي بغسل الماء الدافئ ، وكرري العملية كل يوم .

علاج خشونة الكعبين كان مقالنا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى