الصحة والجمال

علاج جفاف القدمين الشديد

علاج جفاف القدمين الشديد ، الكثير من السيدات والفتيات أصبحت تعاني بشكل كبير جدًا من مشكلة الخشونة والتشققات ، وتسبب لهن الكثير من الإحراج وذلك يعود لعدة أسباب منها تقلبات المناخ ، والوقوف لفترات طويلة خلال اليوم ، والتعرق الشديد وغيرها من الأسباب ، ولهذا يجب أن نجد طُرق جيدة من أجل علاج جفاف القدمين الشديد .

علاج جفاف القدمين الشديد

علاج جفاف القدمين الشديد
علاج جفاف القدمين الشديد

علاج جفاف القدمين الشديد باستخدام السكر والمُرطب

يعتبر وضع 1/2 كجم من السكر في قدر مناسب ، وإضافة السكر في قدر يتناسب للوصفة ، وإضافة 2 ملعقة صغيرة من المرطب إليه ، ويتم مزجها جيدًا من أجل التجانس الكامل ، وتطبيقه على القدمين مع التدليك المستمر لمدة 5 دقيقة ، ويتم غسله بالماء بشكل جيد بماء فاتر ، وكرري الوصفة كل يوم من أجل الحصول على نتائج أفضل .

علاج جفاف القدمين الشديد باستخدام الحليب مع الملح الخشن

قومي بتحضير الوصفة عن طريق دمج 4 كوب حليب فاتر ، و 2 ملعقة كبيرة ملح خشن ، وأضيفي بضع من قطرات الليمون الطازج ، وقومي بدمج المكونات كلها وقومي بنقع القدمين داخل المزيج التي قمتي بتحضيره لمدة لا تقل عن 1/4 ساعة ، ويتم بعد ذلك شطف القدمين بالماء جيدًا .

اقرا ايضا :
علاج تشقق القدمين الشديد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج جفاف القدمين الشديد باستخدام الموز

قومي بهرس الموز جيدًا ، وضعيها على القدمين ، واتركيها لمدة لا تزيد عن 1/3 ساعة فقط ، وقومي بعد ذلك بغسل القدمين ، وقومي بنقعهما في الماء البارد لمدة 60 دقيقة ، ومن الأفضل أن يتم تكرار الوصفة مرة واحدة كل يوم من أجل الحصول على نتائج مُرضية في فترة زمنية قصيرة .

علاج جفاف القدمين الشديد باستخدام الليمون

يستعمل الليمون عن طريقة عصر حبتان ليمون ، وأضيفي كمية من الماء الفاتر عليه ، وقومي بنقع القدمين لمدة 1/2 ساعة ، وأزيلي الوصفة باستخدام المنشفة النظيفة ، وسوف تنبهري فور استخدامك لتلك الوصفة .

علاج جفاف القدمين الشديد باستخدام زبدة الكاكاو

قومي بتحضير 2 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو على القدمين ، وقومي بالتدليك الجيد باستخدام أطراف أصابع اليد ، وقومي بشطف القدمين بشكل جيد جدًا بالماء والشامبو .

علاج جفاف القدمين الشديد باستخدام زيت جوز الهند

ضعي كمية كبيرة من زيت جوز الهند على القدمين ، واتركيه لمدة ليلة كاملة ، وقومي بعد ذلك بغسل القدمين في اليوم التالي ، وكرري الوصفة 2 مرة كل أسبوع .

علاج جفاف القدميَّن الشديد باستخدام البابونج

قومي بغلي بعض أوراق البابونج الجاف ، وضعي ماء النقع على الأقدام ، واتركيه لمدة 1/2 ساعة إلى أن يجف تمامًا ، وأزيليه باستخدام منشفة نظيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى