العناية بالطفل

علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب

ما هو علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب

علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب ، الزكام يسمي بالرشح أو بنزلات البرد فهو يصيب الجهاز التنفسي وخاصة في فصل الشتاء ، فقد يصاحب الزكام ارتفاع درجة حرارة الجسم ، فلذلك سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب ، تابع معنا مقال علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب .

علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب

علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب
علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب

ما هو علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب ؟

علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب
علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب

خلطة الليمون والعسل
يتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتان من العسل بطريقة جيدة ثم يتم تناول ملعقة كل يوم ويوضع باقي الخليط في وعاء نظيف ثم يوضع في الثلاجة حيث ان هذا الخليط يساعد على التخلص من الزكام بشكل سريع ، كما يساعد على التخلص من الالم الموجود في الحلق ، فهو يعمل على التخلص من ضيق النفس .
خلطة جوز الهند
يتم وضع ملعقتان من زيت جوز الهند مع كوب من الماء المغلي ثم يترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم بعد ذلك يتم شرب هذا الخليط بشكل يومي ، فإن هذا الخليط يلعب دورًا هامًا في التخلص من ضيق النفس ، كما يحافظ على حيوية الجسم .

اقرأ أيضًا :
الرشح عند الاطفال .
انسداد الانف عند الرضع .
علاج نزلات البرد عند الاطفال الرضع بالاعشاب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

شراب التمر الهندي
يعمل هذا الشراب على التخلص من الزكام بشكل فعال ، فإنه يجب تناول هذا الشراب بشكل يومي بعد تناول الطعام .
حبة البركة
يتم قلي ملعقة صغيرة من حبة البركة في كمية مناسبة من الزيت ثم يترك حتى يبرد فإنه يتم استخدامه كقطرة للاذن أو يمكن استخدامه عن طريق تناول ملعقة من زيت حبة البركة مع الحليب بشكل يومي صباحًا ، فإن هذا الخليط يساعد على التخلص من زكام الاطفال ، كما إنه يعمل على تقوية جهاز المناعة .
خلطة الزنجبيل والقرفة
يتم خلط ملعقة من الزنجبيل المطحون مع القليل من القرفة المطحونة في وعاء به كوبان من الماء المغلي فيتم خلطهم لمدة خمس دقائق ويترك الخليط حتى يبرد ، حيث يساعد هذا الخليط على التخلص من الزكام وضيق النفس ، حيث إنه يعد من افضل العلاجات التي تعمل على التخلص من الزكام .
والى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب ، نرجوا ان يكون مقال علاج الزكام عند الاطفال الرضع بالاعشاب ، قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى