ترند

عجائب الدنيا السبع

ما هي عجائب الدنيا السبع ؟

عجائب الدنيا السبع ، مجموعة من الآثار التي قام الإنسان ببنائها منذ قديم الزمان وبعضها ما يزال شامخاً ، وتعبر عن دقة بنائها ، ولكل منها قصة خاصة به ، خصوصاً وأنه تم بناءها في الماضي حيث أن الإمكانيات بسيطة جداً بالمقارنة مع التطور والامكانيات الحديثة والتكنولوجيا الموجودة الآن ، وقد تم تأليف عدة كتب بخصوصها حيث ذكرت في أغلب الأحيان عجائب الدنيا السبع التي سنذكرها مع شرح عن كل واحدة منها .

عجائب الدنيا السبع

عجائب الدنيا السبع
عجائب الدنيا السبع

عجائب الدنيا السبع الحقيقية

– الاهرامات المصرية ، في منطقة الجيزة و التي تم بنائها من قبل الفراعنة ، ويبلغ ارتفاع هرم الجيزة 231 متراً ، وتم الانتهاء من بناءه في العام 2560 قبل الميلاد .
– حدائق بابل المعلقة ، تم الاستدلال عليها عبر التاريخ من خلال الكتابات الرومانية و اليونانية وكانت تتواجد في العراق ، ولا يوجد أي أثر لهذه الحدائق في الوقت الحاضر .

إقرأ المزيد :
تنزيل واتساب .

– تمثال زيوس ، من عجائب الدنيا السبع وهو كبير الآلهة الإغريقية وبوجد في اليونان إلا أنه تم تدميره في القرن الخامس بعد الميلاد ، تم التعرف عليه و على تفاصيله أيضاً عبر التاريخ وذلك من خلال الكتابات اليونانية .
– معبد ارتيميس اليوناني ،من عجائب الدنيا السبع ويتواجد على الأراضي التركية حالياً ، وقد تم بناء هذا المعبد في القرن السابع قبل الميلاد ، حيث تعرض للعديد من أعمال التدمير و تم اعادة بناؤه ثلاث مرات ، حيث تم تدمير المعبد في العام 401 بعد الميلاد ولم يعد بناءه مجدداً و لم يتبقى منه في الوقت الحاضر إلا الأساسات و بعض الأنقاض .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– ضريح موسولوس ، بني عام 353 قبل الميلاد من قِبَل زوج أرتميس لتخليد ذكراه ، يتواجد الآن على الأراضي التركية .
– تمثال رودس ، يتواجد في أحد الجرز اليونانية ، وقد تم بناؤه من البرونز المقوى بالحديد للاحتفال بنصر القائد رودس على حاكم قبرص في عام 280 قبل الميلاد .
– منارة الاسكندرية ، تم بنائها في عهد بطليموس الثاني في ساحل الاسكندرية في مصر ، كانت تعتبر هذه المنارة أعلى بناء شيده الإنسان لعدة عصور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى