تنسيق الالوان

طريقة دمج الالوان

خصائص طريقة دمج الالوان

طريقة دمج الالوان ، الألوان من الأشياء التي تلعب دوراً مهماً جداً في حياة الإنسان ، وللألوان درجات كثيرة وبدون الألوان ودرجاتها لكانت حياة الإنسان مملة جداً ، ومن حكمة الله عز وجل على هذا الكوكب أنه جعله متناسق الألوان فأعطى للبحار والمحيطات اللون الأزرق وللنبات الألوان الأخضر ، ومن هنا بدأ الإنسان بفكرة دمج الألوان للاستفادة منها في حياتنا اليومية لذلك سنقدم طريقة دمج الالوان .

طريقة دمج الالوان

طريقة دمج الالوان
طريقة دمج الالوان

خصائص طريقة دمج الالوان

لقد عرفت الألوان الأساسية من خلال حكمة الله سبحانه وتعالى في هذا الكوكب حيث أن اللون الأحمر هو الدم ، واللون الأصفر لون الشمس ، واللون الأزرق هو لون السماء ، ومن خلال الألوان الأساسية يمكن الحصول على الألوان الثانوية .
والألوان الثانوية هو كل من ينتج عن خلط الألوان الأساسية فعلى سبيل المثال عند خلط كلاً من الأزرق والأحمر ينتج اللون البنفسجي ، واللون الوردي ، والزهري ، واللون البرتقالي نتيجة مزج الألوان الأساسية .

طريقة دمج الالوان المائية

يتم الدمج بين الألوان عن طريق استخدام سطح علبة الألوان المائية أو ما يسمى بوعاء الدمج ، وبعد أن يتم اختيار الألوان المراد دمجها يجب أن يتم البدء باللون الفاتح وبعدها يتم إضافة الماء ، ثم يتم إضافة اللون الأخر ويتم تحريك اللونان معاً للحصول على اللون المطلوب .

اقرأ أيضًا :
الالوان الثانوية .
كيفية دمج الالوان .
اختلاط الالوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة دمج الالوان الزيتية

للألوان الزيتية طريقة دمج خاصة حيث لابد من استخدام الفرشاة أو السكين أثناء خلطها ، ولكي يتم تخفيف هذا النوع من الألوان يتم استخدام زيت بذور الكتان .

طريقة دمج الالوان للحصول على ألوان منسقة

من الممكن أن يتم الاعتماد على دائرة الألوان أو ما تسمى بعجلة الألوان لكي يتم الحصول على ألوان منسقة ، فهناك الطريقة الزوجية والتي تعتمد على الألوان المتضادة في عجلة الألوان مثل اللون الأخضر واللون الأحمر ، وهناك الطريقة السداسية حيث يتم رسم مربعين متقاطعين في الفراغ ليتم تشكيل شكل سداسي وهنا تلتقي رؤوس الألوان المنسجمة مع بعضها البعض في دائرة الألوان والتي تضمن لك الحصول على الدرجة التي ترغب بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى