طريقة تشغيل الميكروويف

ما هي طريقة تشغيل الميكروويف ؟

طريقة تشغيل الميكروويف ، إن الميكروويف هو عبارة عن جهاز يستخدم عادة في طهي الطعام وهو أحدث من الأفران ، ويجب أن تكون السيدة على معرفة بالطريقة التي تتبعها في تشغيل الميكروويف حتى لا يحدث به أي مشاكل عند التشغيل ، وسوف نعرض لكم فيما يلي طريقة تشغيل الميكروويف .

طريقة تشغيل الميكروويف

طريقة تشغيل الميكروويف
طريقة تشغيل الميكروويف

ما هي طريقة تشغيل الميكروويف ؟

– أحرصي على أختيار نوع الميكروويف الذي يتناسب معكي في الحجم وفي الشكل حتى يمكنك التعامل معه ، وحددي مساحة الميكروويف المناسبة بناء على العديد من الأمور من أهمها كمية الطعام التي تضعيها به عادة .
– إن تحديد مكان الميكروويف يحتاج إلى دقة فعند وضعه على سطح أحرصي على أن يبعد عن أي قطع بلاستيكية ، أما إذا كنتي سوف تقومين بتعليقة فأحرصي على أن يقوم بهذه المهمة شخص متخصص .
– بعدها حددي الوقت الذي ترغبين به وركزي على تحديد الوقت في الصباح أو في المساء .
– أحرصي على قراءة التعليمات التي توجد في الجهاز من الخارج ، حيث أن هذه الطريقة سوف تساعدك على معرفة كيفية التعامل مع الميكروويف من خلال الأطعمة التي تضعها به سواء كانت عبارة عن لحوم أو أطعمة أخرى .
– ثم أفتحي جهاز الميكروويف من خلال المقبض الخاص به ، أو من خلال الزر المتخصص في فتح الفرن ، وضعي به الطعام وحددي المدة على حسب الطعام

أتبعي طريقة تشغيل الميكروويف للحفاظ على الميكروويف .

اقرأ أيضاً :
استخدام الميكروويف في طهي الطعام .
فوائد الميكرويف .
كيفية تنظيف الميكروويف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

طريقة تشغيل الميكروويف بالأشعة المغناطيسية

إن الميكروويف يعتمد بشكل أساسي على الأشعة المغناطيسية فعندما تصدر هذه الأشعة تدخل إلى الأطعمة وتبدأ في تحريك الماء ومن خلال هذه الحركة ، والتصادم ، والاهتزاز فإنها تكون سبب في رفع حرارة الطعام ، وتصدر هذه الأشعة من أنبوب يعرف باسم ميجانترون وهو المسئول على تغير الأشعة الكهربائية إلى أشعة مغناطيسية تؤدي إلى تسخين الطعام .

بهذا نكون عرضنا لكم طريقة تشغيل الميكروويف التي يجب أن تدركها ربة الأسرة قبل شراء الميكروويف حتى يمكنها التعامل معه بالشكل الملائم بطريقة يمكنها الحفاظ عليه وعلى وعلى الأطعمة التي توجد بداخله .

Exit mobile version