اقتصاد

طرق لتوفير المال

ما هي أفضل وأقوى طرق لتوفير المال في أقل وقت ممكن ؟

طرق لتوفير المال ، الجميع يحتاج  إلى أن يوجه حياته المالية في الإتجاه الصحيح ، ولكن كما هو الحال في معظم الأشياء ، إن الخطوة الأولى من كل شئ تعد الجزء الأصعب ، لذلك يجب إتباع طرق لتوفير المال اليومي .

طرق لتوفير المال

طرق لتوفير المال
طرق لتوفير المال

ما هي أفضل وأقوى طرق لتوفير المال في أقل وقت ممكن ؟

– نقل الحسابات المصرفية للإستفادة من الإمتيازات ، فإذا كنت تدفع رسوم شهرية لحساب توفير ، فيجب الإستفادة من أحدث العروض المصرفية ، لا يقتصر الأمر على البحث عن أفضل البنوك التي تقدم مكافأت تسجيل الدخول ، ولكن ينبغي فتح حساب ووديعة بالبنك .
– قم بإيقاف تشغيل التليفزيون : تعد من أهم طرق لتوفير المال وتعود الفوائد المالية لذلك إلى تقليل التعرض للإعلانات التي تشجع على الإنفاق ، وكذلك تقليل إنفاقك في فواتير الكهرباء ، إلى جانب التركيز على أشياء أهم في حياتك ومتطلباتك .
– جعل الهدايا من صنع يدك بالمنزل وبتكلفة بسيطة مثل المأكولات والشموع المزخرفة ، الكعك ، الصابون .
– تطبيق قاعدة 30 يوما : بمعنى أن تتجنب الإشباع الفوري لمتطلباتك الشخصية حيث أن الإنتظار لثلاثون يوما يمنحك وجهة نظر أفضل حول ما إذا كان ذلك الشئ يستحق المال حقا ، وتجد نفسك حافظت على أموالك .

طرق لتوفير المال
طرق لتوفير المال

ننشر طرق لتوفير المال فعالة ومضمونة

– كتابة قائمة قبل الذهاب إلى التسوق والحرص على ذلك : تعد من أبسط وأفضل الطرق المميزة لتوفير المال فيساعد ذلك على شراء سلع تتناسب مع خطة الوجبات الخاصة بك .
– لابد من تنظيف حجرتك والبحث عن أي شئ قديم لم تعد تستخدمه وقم ببيعه أو إستخدامه لمصلحتك وتحويل ذلك الشئ إلى أموال بجيبك .
– الإقلاع عن التدخين : فهذه عادة مكلفة ومميته فيجب تحديد مسارا تدريجا للتوقف عن التدخين إما اللجوء إلى السيجارة الإلكترونية أو تجربة بعض منتجات مكافحة التدخين .
– تجنب الوجبات السريعة : حاول أن تجري بدائل بسيطة بدلا من الوجبات المكلفة غير الصحية لتأخذها معك ، يمكن أن تقضي ساعة واحدة من التحضير في عطلة نهاية الأسبوع وبذلك تتناول طعامك بأسعار مخفضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى