زراعة الشعر

زراعة شعر الذقن

زراعة شعر الذقن و السكسوكة

زراعة شعر الذقن ، بعض الرجال يعاني من ضعف نمو شعر الذقن أو اللحية التي تعتبر واحدة من علامات الرجولة ، فزراعة الشعر في الرأس مثل زراعة شعر الذقن ، قد شهدت في السنوات الاخيرة زيادةً كبيرةً في العالم ، حيث يقوم خبراء زراعة شعر الذقن بأخذ بصيلات قليلة من الشعر من فروة الرأس من الخلف ، أو من جانبي الرأس و إعادة زراعتها في الذقن ، غالباً ما تستخدم زراعة شعر الذقن لأخفاء عيوب دائمة في الوجه و خاصة الذقن .

زراعة شعر الذقن

زراعة شعر الذقن
زراعة شعر الذقن

زراعة شعر الذقن و السكسوكة

زراعة اللحية هو إجراء يعيد الشعر إلى المناطق التي يكون فيها نمو الشعر في الوجه ضعيفاً أو مفقوداً ، في حين يتم تنفيذ هذا الإجراء الأكثر شيوعاً في مناطق اللحية ، أو السكسوكة ، أو السوالف و الشارب .
يمكن أيضاً زراعة الشعر في الوجه لإخفاء ندوب حب الشباب و غيرها من أنواع الندوب .
يحدث فقدان شعر الوجه لعدد من الأسباب ، كالوراثة ، أو إزالة الشعر بالليزر ، أو الجراحة و الحروق أو الاصابة بمرض ، و يمكن إجراء العملية في المناطق التي لا يوجد فيها شعر أو بمناطق يكون نمو الشعر فيها ضعيف للحصول على كثافة اكبر .
في حال كان شعر المنطقة المانحة أبيضاً من الشيب بشكل كلي أو جزئي ، يقوم المختصون بإختيار الشعر الغامق ما أمكن ، و في حال لا يوجد شعر غامق كفاية يقومون بتوزيع الشعر المزروع الأبيض بحيث يعطي مظهرا جمالياً متناسقاً بين الشعر الأبيض و الشعر الأصلي .

إقرأ أيضاً :
اضرار زراعة الشعر .

تقنيات زراعة الشعر .
حكم زراعة الشعر .

طرق علاج تساقط الشعر .

اشترك في  صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هو عدد بصيلات زراعة شعر الذقن ؟

عدد البصيلات المطلوبة يختلف حسب المنطقة و لكن المتوسط يكون كما يلي :
– 500-350 بصيلة لزراعة الشارب .
– 700-600 لزراعة السكسوكة .
– 250-200 للحروق الجانبية.
– 700-300 لزراعة فراغات اللحية .
– 2500-1500 لزراعة لحية كاملة .
عادةً ما يتم إجراء العملية تحت تخدير موضعي مع مهدئ عن طريق الفم ، و هذا يتوقف على إختيار المريض ، و تدوم العملية من 2- 5 ساعات ، يحتاج المريض بعدها لفترة نقاهة لمدة 5 أيام بعد العملية ، و يجب أن تبقى المنطقة المزروعة جافة تماماً .

و إلى هنا نكون وصلنا سويا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان زراعة شعر الذقن ، نرجو أن يكون قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى