السياحة في تركيا

رحلة مضيق البسفور

تفاصيل رحلة مضيق البسفور

رحلة مضيق البسفور ، يمكنك عمل رحلة بحرية رائعة من خلال مضيق البوسفور و الإستمتاع بمشاهدة إسطنبول من خلال رحلة متميزة ، سوف تستنشق هواء نقي جميل و منعش ، سوف تشاهد مناظر و معالم سياحية جذابة منها قصر دولما بهجة و قلعة روملي ، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على رحلة مضيق البسفور .

رحلة مضيق البسفور

رحلة مضيق البسفور
رحلة مضيق البسفور

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
رحلات البسفور .
اسعار الرحلات الى تركيا .

سياحة رحلة مضيق البسفور

يمكنك زيارة مضيق البسفور و التمتع بمشاهدة التالي :
– برج العذراء : يعتبر من الأماكن السياحية الهامة في مضيق البسفور ، يقع البرج في جزيرة صغيرة الحجم صخرية و هو يقع في ملتقى البسفور مع مرمرة وهو بحر يقع بالقرب من الجانب الأسيوي من مدينة إسطنبول ، فيمكن للسائح أن يقوم بصعود البرج .
– قلعة الأناضول : تعتبر من معالم مضيق البسفور و هناك كذلك لعة روملي حصار و هما يقعان عند النقطة الضيقة من مضيق البسفور ، يمكن للسائح مشاهدة القلعتان هناك .
– جزيرة جالاتا سراي : تعتبر من المعالم السياحية الموجودة في مضيق البسفور ، فهي جزيرة مشهورة تقع في وسط المضي و يوجد أعلاها مسبح كبير ز مطعم و نادي ، فسوف تتناول طعامك و أنت تشاهد مناظر مدهشة .
– خليج البوسفور أو القرن الذهبي : يقع في الجانب الأوروبي من مضيق البسفور ، و كانت هناك مدينة بيزنطة و التي قد أصبحت في يوم من الأيام عاصمة للإمبراطورية الرومانية و تم تسميتها بعد ذلك بالقسطنطينية .

سياحة رحلة مضيق البسفور
سياحة رحلة مضيق البسفور

أماكن رحلة مضيق البسفور

يعتبر مضيق البسفور نقطة اللقاء بين قارة أسيا و قارة أوروبا يمكن القيام بعمل رحلة مضيق البسفور ، هناك ثلاثة جسور بالمضيق :
– الجسر الأول : جسر البسفور و هو يربط بين القسم الأوروبي و القسم الأسيوي ، و قد تم إفتتاحه عام 1973 م و هو عام الخمسين لذكرى تأسيس جمهورية تركية .
– الجسر الثاني : جسر السلطان محمد الفاتح ، و قد تم إفتتاحه عام 1988 م ، يبلغ جسر محمد الفاتح 1510 متر و يبلغ عرضه 39 متر و يترفع عن سطح المياة 64 متر .
– الجسر الثالث : جسر السلطان سليم ، وهو يقع في مضيق البسفور من الجهة الشمالية ، تم بناء الجسر عام 2013 م و لم يتم إفتتاحه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى