السياحة في تركيا

طرابزون في تركيا

معلومات سياحية عن طرابزون في تركيا

طرابزون في تركيا ، مما لا شك فيه ان تركيا من الدول السائدة في السياحة لما تتمتع به من مناخ معتدل وموقع استراتيجي متميز بالإضافة الى معالمها السياحية ، والتراث الثقافي والتاريخي المتميز ، حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم ليتمتعوا بالمناظر الساحرة والتضاريس التي حباها لها الله من جبال وهضاب خضراء وبحيرات وانهار ، الى جانب مدنها الرائعة والشواطىء التى تجذب السياحة سنوياً ولذلك سوف نتعرف على طرابزون في تركيا ، تابعونا .

طرابزون في تركيا

طرابزون في تركيا
طرابزون في تركيا

إقرأ ايضاً :
طرابزون في الصيف .
التسوق في طرابزون .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مدينة طرابزون في تركيا

طرابزون في تركيا
طرابزون في تركيا

– مدينة طرابزون التركية هي من الدول التي توجد في الجزء الشمالي الشرقي من تركيا تحديداً شرق البحر الاسود ، وتكون على بعد حوالي 1069كم من تركيا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 300 الف نسمة .
– وتعرف مدينة طرابزون التركية بروعتها وشده جمالها ، حيث انها من الدول التركية التي تحتوي على اثنى عشر نهراً ومن ابرز هذه الانهار نهر السيرا ، ونهر القلعة ، ونهر الفلوردة ، ونهر سورمينا ويان بولو ، ويوجد بها ايضاَ بحيرة اوزنجول ويوجد بهذه البحيرة سمك السلمون المرقط ، وتلقى هذه البحيرة إقبال شديد من السياح حيث يحيط بالبحيرة المرتفعات الجبلية الخضراء .
– وعنما نتحدث عن المناخ نجد ان مدينة طرابزون من المدن التي تتميز بجوها طوال فصل الصيف ، حيث انها تتمتع بالمناخ الاستوائي الرطب وتصل درحة الحرارة صيفاً 26 درجة مئوية ، وتسقط الامطار في فصلي الخريف والشتاء ، ويسقط الثلج بين شهري ديسمبر ومارس .
– واذا نظرنا الى الاقتصاد في مدينة طرابزون فنجد انها كان يوجد بها في الاصل ميناء وكان يسيطر عليه البريطانيون وقاموا باستخدامه لنقل المواني في البحر الاسود وحتى الان هذا الميناء له اهمية كبيرة حيث ينقل عن  طريقه الكثير من المنتجات مثل القطن ، والتبغ ، والبندق ، القماش .

طرابزون في تركيا
طرابزون في تركيا

وبذلك نكون وصلنا الى نهايه هذا المقال عزيزي القارىء وهو بعنوان طرابزون في تركيا ، ونرجو ان يكون قد حقق لكم الفائدة المطلوبة تابعونا ، على موقعنا ” ابجديه ” لمعرفة كل ما هو جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى