تنسيق الالوان

دهانات باللون الازرق ودرجاته

دهانات باللون الازرق ودرجاته ، يعتبر اللون الأزرق من أهم الألوان التي تستخدم بشكل متداول في دهانات جدران الغرف ، ويتم الاعتماد عليه كثيرا في ديكورات المنزل الداخلية فهو يعكس لون البحار والمحيطات التي ترمز إلى الحياة والطاقة ، كما أنه مصدر للهدوء والطبيعة الخلابة ، تابعونا وتعرفوا على كيفية الحصول على دهانات باللون الازرق ودرجاته في طلاء الغرف والجدران .

دهانات باللون الازرق ودرجاته

دهانات باللون الازرق ودرجاته
دهانات باللون الازرق ودرجاته

كيفية الحصول على دهانات باللون الازرق ودرجاته

اللون الأزرق هو من الثلاث الوان الأساسية التي يستنبط منه العديد من الالوان الاخرى ، وخاصة الألوان المتدرجة من اللون الأزرق ، منها :

_ اللون السماوي الذي ينتج عن خلط اللون الأزرق مع اللون الأبيض ، ويمكن استخدامه في دهان جدران الغرف الخاصة بغرف النوم والمعيشة ، كما يمكن الاستعانة به في اكسسوارات المنزل مثل أثاث غرفة المعيشة ، أو في السجاد ، أو في الوسائد واللوحات الفنية والمفارش السريرية .

اقرأ أيضاً :
الوان حوائط رمادى فى بينك .

_ اللون الأزرق الداكن وهو لون ماء البحار والمحيطات ويمكن توظيفه في دهانات خزائن المطابخ أو الكراسي أو الطاولات الخاصة بغرف الطعام .

_ اللون الفيروزي والذي ينتج عن خلط اللون الأزرق مع اللون الأخضر والأصفر ، وهو من الألوان المحببة لدى الكثيرين ويتم الاعتماد عليه في دهان الحوائط أو في الجدار الموجود خلف السرير ، أو في خلفيات الحوائط المنقوشة .

_ اللون التركواز وهو من درجات اللون الأزرق والأخضر ويتم استخدامه كثيرا في الوان الشراشف والملاءات ، وكذلك في اثاث غرف الجلوس وحوائط الممرات .

دهانات باللون الازرق ودرجاته وتناسقه من الألوان الأخرى

ويتم استخدام هذا اللون المميز بدرجاته بشكل كبير في دهانات حوائط الغرف ، وهذا لأنه يعد من الألوان الزاهية والمميزة والتي يضيف إلى الغرفة أجواء من البهجة والهدوء والاسترخاء ، ويوجد بعض الألوان التي تتناسب مع هذا اللون في طلاء الجدران والحوائط الخاصة بالغرف منها :

دهانات باللون الازرق ودرجاته
دهانات باللون الازرق ودرجاته

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ اللون الأبيض معه يساعد على تفتيح الغرفة وابراز جمالها بشكل طبيعي .
_ اللون السماوي أيضا من الألوان التي تتناسق بشدة مع الازرق خاصة في غرفة الصالون والمعيشة .
_ اللون البيج معه أيضا يزيد من أناقة الغرف خاصة غرف النوم ، مما يجعلها راقية وبسيطة ومريحة للعين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى