رمضان

دعاء العشر الأواخر من رمضان

دعاء العشر الأواخر من رمضان

دعاء العشر الأواخر من رمضان  من المعروف أن له نصيب كبير من الاستجابة،لعظمة شهر رمضان عند المسلمين،و هو الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم من عند الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وكل أيامه ولياليه مباركه،وذلك لقوله سبحانه وتعالى “فمن شهد منكم الشهر فليصمه”.

 دعاء العشر الأواخر من رمضان

دعاء العشر الأواخر من رمضان والتي يستجاب الدعاء في هذه الأيام والليالي، حيث أن أيام رمضان كلها عظيمة إلا أن العشر الأواخر لها فضل أعظم وهذا لبعض الأسباب والتي منها الآتي:

  • أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن العشر الأواخر بها ليلة خير من ألف شهر كما جاء في القرآن الكريم.
  • أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بأن نكثر من الدعاء في هذه الليالي لأنها من الأيام التي يستجاب فيها الدعاء.

أهم الأدعية في العشر الأواخر من رمضان

  • اللهم أهدنا سبلنا وتولى أمرنا اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا ولا تخيب اللهم أملنا ورجائنا، واسترنا ولا تفضحنا ولا تكشف اللهم عنا سترك وزدنا ولا تنقصنا.
  • اللهم حبب إلينا الإيمان واجعله لنا مجيبا وارزقنا اللهم عملا يقربنا إلى محبتك ويجعلك ترضى عنا، واكتب لنا خشية منك تبعدنا عن معاصيك واكتب لنا السعادة في دنيانا وآخرتنا.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر وتقبل منا الصيام وتقبل من القيام، وأعنا على أعمال الطاعة التي ترضيك، وجنبنا الزلل وابعدنا عن الشرك وأهله والمعاصي ومرتكبيها، و أكرمنا بكرم من عندك واجعلنا ممن رضيت عنهم في هذه الليالي العظيمة وحبب إلينا الطاعات وكرهنا في المنكرات ونجنا من العثرات وأدم علينا الخيرات واذهب عن السيئات وضاعف لنا الحسنات.
  • و من دعاء العشر الأواخر من رمضان اللهم ارضنا بما قسمته لنا من أرزاق، واكفنا بالحلال وباعد عن المال الحرام وبارك لنا في أموالنا وأولادنا واخلف على من تصدق خيرا منه، وبمن زكى بأن تتقبل زكاته، وطهر أموالنا ونفوسنا، وارفع لنا يا ربنا في درجاتنا في الجنة ونسألك نعيمها ونشكرك يا ربنا ونحمدك على ما رزقتنا وكفيتنا، وآت نفوسنا هداها وتقواها ولا تخيب اللهم لنا رجاء، واجعلنا لك فداء واهدنا بهدايتك إنك أنت الهادي إلى الصراط المستقيم.

لقراءة المزيد عن أدعية رمضانية

دعاء العشر الأواخر من رمضان ودعاء ليلة القدر

  • اللهم تقبل منا صيام شهرك وقيام لياليه وامنحنا ثواب الصيام عفوا منك وكرما، وبلغنا يا ربنا ليلة القدر وأكرمنا فيها بعفوك ورحمتك وكرمك العظيم يا رب الأرض والسماء ويارب دافع البلاء ويا مجيب الدعاء.
  • اللهم اذهب عنا سوء الأخلاق وامحوا عن السيئات وأكرمنا بكرمك، و اشملنا بعفوك و آت نفوس المسلمين تقواها وزكها يا ربنا فأنت خير من زكاها، وأدم علينا الأمن والإيمان والسلامة والإسلام، واجعل البلاد أمنا أمانا وسلاما واستقرارا واحفظنا بما حفظت به عبادك الصالحين.
  • اللهم جنبنا الفتن وابعد عنا المحن واكرمنا بتلاوة القرآن واجعل القرآن لنا نورا وهاديا إلى طاعتك وقائد لجنتك وعاملنا بما إنت أهله فأنت أهل التقوى وأهل المغفرة.

 أدعية ختم القرآن في رمضان

  • اللهم اجعل القرآن العظيم لنا شفيعا يوم القيامة، اللهم ارزقنا تلاوته وقراءته كما تحب يا ربنا وترضى.
  • يا منزل القرآن على النبي أنزل علينا رحماتك وعفوك وأكرمنا في هذه الليالي بأن تغفر ذنبنا وتغفر لنا سيئاتنا وتعفو وتصفح عما قدمناه من خطأ أو نسيان، وأبعد عنا الشيطان وشركه ونعوذ بك يا ربنا من اتباع الأهواء ونعوذ بك من تفشي الداء.
  • اللهم اجعلنا ثوبا من تلاوته، وعلمنا منه ما نجهل وذكرنا ما نسينا يا رب العالمين واجعله لنا في قبورنا مؤنسا وعن النيران حاجزا وقنا يا ربنا من الزلل والخطأ فيه وعلمنا وانفعنا بما علمتنا.

اشترك في صفحتنا ابجديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى