تنسيق الالوان

درجات اللون الاوف وايت

تنسيق درجات اللون الاوف وايت

درجات اللون الاوف وايت ، يعرف أيضًا باللون العاجي أو اللون الكريمي ، وهو من الألوان الرقيقة التي تمتاز بالدفء والرقي ، دائمًا ما نجده منتشرًا في كل عام ، ارتدائه في الملابس يعطي إطلالة راقية وأنيقة حتى لو تم ارتدائه دون دمج أي لون معه ، أما في عالم الأثاث فنجده دائمًا حاضر وبقوة سواء في ألوان المفروشات أو الدهانات ، لذا نحاول أن نقترب هنا من درجات اللون الاوف وايت أكثر ونوضح الألوان التي تكون مناسبة معه .

درجات اللون الاوف وايت

درجات اللون الاوف وايت
درجات اللون الاوف وايت

تنسيق درجات اللون الاوف وايت

– اللون العاجي أو الكريمي كما يطلق عليه البعض يتكون من خليط من اللون الأبيض والقليل من اللون البني ، وكلما زاد اللون البني كلما كانت درجة الأوفويت داكنة ، وكلما قل اللون البني كلما كانت الدرجة أفتح .
– ويعد من الألوان التي تمنح النقاء والدفء .
– ويفضله الكثيرون على اللون الأبيض في الديكورات وفي الملابس  لأنه يكون رائع مع الألوان الترابية مثل اللون الخوخي ، كما أن الأشياء المطلية باللون الأوفويت لا يظهر عليها الأتربة ، كما في اللون الأبيض ، ونجد نفس الأمر في الملابس .

اقرأ أيضًا :
اللون السيمون ودرجاته .
اللون الفيروزي ودرجاته .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الألوان التي تليق مع درجات اللون الاوف وايت

اللون الأوف ويت ودرجاته يعد من الألوان المحايدة التي تليق مع كافة الألوان ، إلا أن هناك بعض الألوان دون غيرها تكون جذابة إذا ما أضيفت للون الأوفويت منها :

– اللون البني مع درجات اللون الاوف وايت يبدو مثاليًا ، وذلك لأن اللون الأوفويت يحتوي على القليل من اللون البني في تكوينه .
– اللون الأوفويت مع الألوان الباردة يكون رائع جدًا ويعطي إحساس بالهدوء ويمنح السكينة والراحة النفسية  والألوان الدافئة هي ( الأخضر، الأزرق، البنفسجي ) .
– أما الألوان الدافئة مع اللون الأوفويت ودرجاته تجعله أكثر ابتهاجًا وتوحي بالنشاط ، كما أن اللون الأفويت يقلل من حدة تلك الألوان .
– درجات اللون الاوف وايت مع الألوان المحايدة بالطبع يكون مناسب معها ويمكن إطلالة ناعمة وهادئة مثل الأسود والأبيض
– الأوفويت وحدة يكون رائعًا ويزداد جمالًا إذا ما تم تنسيقة مع الألوان الأخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى