تعليم اطفال

حروف اطفال صغار

تعليم حروف اطفال صغار

حروف اطفال صغار ، يوجد العديد من الحروف الاطفال التي يجب أن يتم تعليمها إلى الاطفال منذ الصغر حتى يكون لدى الطفل العديد من المدارس وفي هذا المقال سوف نعرض لكم حروف اطفال صغار .

حروف اطفال صغار

حروف اطفال صغار
حروف اطفال صغار

تعليم حروف اطفال صغار

نحن لدينا حروف اللغه العربيه وحروف انجليزيه ويجب أن يكون الطفل على معرفة بجميع هذه الحروف وسوف نبدأ بالحروف العربية حيث أنها تعتبر من أهم مراحل التعليم وأولها للصغار وأن الحروف لها وسائل كثيرة ومتنوعة وطرق كثيره لتوصيل المعلومه للطفل ، ومن أهم طرق التعليم في اللغه العربيه ما يلي :

اقرأ أيضًا :
تعلم الانجليزي للاطفال .

تعلم الارقام الانجليزية للاطفال .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– نطق الحرف
نطق الحرف نطقا سليما تكون اللوحه على السبورة وتقرأ اللوحه قراءة جيده وبصوت عالى وواضح كل حرف بمفرده وبعد ذالك ثلاث حروف وبهذه الطريقة يكون الطفل تمكن من نطق الحرف نطقا سليما وإخراج كل حرف من مخرجه .

حروف اطفال صغار
حروف اطفال صغار

بعد ذلك يأتي دور وصف الحرف على سبيل المثال الباء طبق كبير أسفله نقطه وبهذه الطريقة نكون قد وصفنا الحرف للطفل وصفا دقيقًا يساعده على تذكر هذا الحرف فيما بعد ، ومن ثم يتم ربط الحرف بالكلمة على سبيل المثال الف أسد ، باء بدر وهكذا إلى آخر الحروف .
الكتابه مهمه جدا للطفل أثناء تعليم الطفل نطق الحرف فىنبدأ بتعليمه الكتابة في الكراسه نبدأ بالصفحه اليمنى تكون كتابة الحرف مجوف ومنقط ومجوف ، وأحرص على أن يمسك الطفل الحرف وتقوم بمساعدته في بداية الامر ، كذلك التنقيط وهو أن يمشى الطفل على الحرف المنقط ، ثم المجوف أن يكتب الحرف داخل الحرف المجوف ؛ لانها أسهل طرق الكتابه .

حروف اطفال صغار
حروف اطفال صغار

أما الصفحة اليسرى ويكون بها التلوين أن يكتب الحرف للطفل مجوفا ويلون داخل الحرف أما في تعليم مواضع الحروف أن يتعرف الطفل على مواضع الحرف اول الكلمه واوسطها وآخرها تعليم الحروف بالحركات أن تقول الحرف للطفل الفتحه أعلى الحرف والكسره أسفله والضمه أعلاه وهذه الطريقة من الطرق المميزه لدى الطفل الذى تيسر للطفل تعليم الحروف .

حروف اطفال صغار
حروف اطفال صغار

بعدها يأتي دور تعليم حروف اللغه الانجليزيه وهى لها طرق عديدة تتمثل في قراءة لوحة الحروف وصف الحروف مع ربط الحرف بكلمه وكتابة الحروف وعلى سبيل المثال وصف حرف A واحد طويل وواحد طويل شرطه عريضة صمول نصف دائرة وشرطه مع ربط الكلمه بالحرف مثل A-Apple وهكذا قد يتم تعليم الطفل قراءة وكتابه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى