الحمل والولادة

حركة التوأم في البطن

مراحل حركة التوأم في البطن

حركة التوأم في البطن ، الحمل هبة من الله سبحانه وتعالى منحها الله لكل امرأة ، ويحدث الحمل للمراة بعد اسبوعين من ميعاد الدورة الشهرية ، ويبدأ الاحساس بالحمل وتبدا التغيرات الجسمية تظهر على كل سيدة حامل ، وقد يحدث الحمل لاكثر من بويضتين فيحدث حمل تؤام مختلف ، ومن الممكن ان تنقسم البويضة الى نصفين فيحدث حمل متشابهه ، وخلال هذا المقال سوف نتحدث عن خطوات حركة التوأم في البطن تابعونا على موقعنا ابجديه لمعرفة كل ما هو جديد .

حركة التوأم في البطن

حركة التوأم في البطن
حركة التوأم في البطن

اقرأ ايضا :
اعراض الحمل بتوام اولاد .
الوحام بولد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

حركة التوأم في البطن

حركة التوأم في البطن
حركة التوأم في البطن

– يصل طول كل جنين من رأسه وحتى الرادفين حوالى 14.2 سنتيمتر في الشهر الخامس ، ووزن كل منهما حوالى 190 جرام ، ويشعر التؤام باى حركة في المعدة ، وتتكون ايضا بصمات الجنين .
– ينمو جسم التؤام شكل سريع من نمو رأسهما ، ويمص التؤام اما يده ، او قدمه ، او الحبل السرى وذلك يساعدهم على الرضاعه الطبيعية في بعد .
– يبدأ نمو الحواجب للتؤام ، والشعر ولكن مع امكان تغير لونهما وملمسهم بعد الولادة ، ويغطى الزغب جلد التؤام ، وهو طبقة سميكة من الشعر الاملس .
– اما بالنسبة عن حركة الجنين فتكون بين الاسبوع 18 – 23 اى في الشهر الخامس وتكون الحركة نادرة ومتغيرة حاى تزداد وتكون قوية بشكل ملحوظ .
– وتكون الحركة اليومية مابين 200 حركة ، في الاسبوع ال20 من الحمل ، وتصل ل570 حركة في الاسبوع 32 ، ثم تقل بالتدريج الى 280 حركة ويرجع السبب الى المساحة الضيقة التى ينمو فيها .
– وعندما تشعرى بقلة عدد حركة الجنين فذلك يدل على ضائقة جنينية ، وحركة الجنين تختلف ي الليل والنهار ، لان الجنين ينام حوالى من 10 – 30 دقيقة ثم يسيقظ وهكذا ، لكن حركة الجنين التؤام تزيد عن حركة الحمل العادى .
– وتلعب حركة الام دور مهم في حركة الجنين وكذلك لادوية التى تاخذها الحامل التى تمر عن طريق المشيمة وتؤثر على الجنين .

حركة التوأم في البطن
حركة التوأم في البطن

وبذلك عزيزى القارىء نكون وصلنا لختام مقالنا حركة التوأم في البطن ، ونرجو ان يكون حقق لك الفائدة المطلوبة تابعونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى