ترند

جامعة القدس المفتوحة

معلومات عن جامعة القدس المفتوحة

جامعة القدس المفتوحة ، في عام 1991 باشرت الجامعة لسد احتياجات الفلسطينين للتعليم العالي ، وتقوم بدور رئيسي في توثيق المعارف ونشرها وتعد الشريك الأساسي والحيوي للمؤسسة التعليمية ، وتعمل على توفير مصادر المعلومات المختلفة والحديثة للمجتمع على اختلاف اهتماماته واحتياجاته وفق الامكانيات المتاحة ، وتقدم التسهيلات والخدمات بما يتلاءم ومتطلبات المناهج الدراسية الحديثة ، بالإضافة إلى خلق المناخ المناسب الذي يساعد على البحث والدراسة والتعلم ، لتساهم كعنصر أساسي في تأدية الرسالة التربوية للجامعة .

جامعة القدس المفتوحة

جامعة القدس المفتوحة
جامعة القدس المفتوحة

كليات جامعة القدس المفتوحة

يوجد في الجامعة سبعة اختصاصات لسبع كليات في جامعة القدس المفتوحة تمنح درجة البكالوريوس وكلية تمنح إجارة في الدراسات العليا بتخصصين وهي :
– كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية .
– كلية الزراعة .
– كلية التنمية الإجتماعية والأسرية .
– كلية العلوم الإدارية والإقتصادية .
– كلية العلوم التربوية .
– كلية الآداب .
– كلية الإعلام .
– كلية الدراسات العليا تخصص اللغة العربية وآدابها .
– كلية الدراسات العليا تخصص الإرشاد النفسي والتربوي .

إقرأ المزيد :
جامعة الفرات .

خدمات جامعة القدس المفتوحة

– تهدف الجامعة من خلال تبني فلسفة التعليم المفتوح ، إلى إيصال العلم والمعرفة إلى شرائح المجتمع كافة ، فقد شرعت أبوابها أمام الطلبة الفلسطينين على مختلف شرائهم ، وطلبة الثانوية العامة الجدد والقدامى ، للالتحاق بكلياتها السبع .
– تسعى جامعة القدس المفتوحـة إلى افتتاح تخصصات وكليات أخرى حيث كان آخرها افتتاح كلية الدراسات العليا التي انطلقت من فرع الجامعة برام الله لتمنح درجة الماجستير في تخصصي ” اللغة العربية وآدابها ” و” الإرشاد النفسي والتربوي ” للعام الدراسي 2015 – 2016 .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– يوجد في جامعة القدس المفتوحة عدد من المراكز العلمية والتدريبية المتخصصة التي تسهم في تعزيز المهارات التكنولوجية والحصيلة المعرفية لدى الطلبة والمجتمع المحلي ،لبناء الإنسان الفلسطيني وتمكينه من بناء مؤسساته الوطنية على أسس من الكفاءة والجدارة وتؤهله لتجسيد حلمه في العدالة والتطور .
– للجامعة فروع داخل فلسطين وخارجها حيث تسعى الجامعة لتقديم خدماتها لكافة قطاعات الشعب الفلسطيني والعرب اينما وجدوا وضمن الإمكانيات والظروف التي توفرها الدول التي يتواجد عليها فرع الجامعة ، وتستعد الجامعة لافتتاح فرع لها للجالية العربية والفلسطينية في ألمانيا .
– فروع الجامعة داخل فلسطين ، الخليل ، دورا ، بيت لحم ، رام الله ، البيرة ، أريحا ، سلفيت ، نابلس ، طولكرم ، جنين ، غزة ، خان يونس ، رفح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى