سيارات

تويوتا فورتشنر 2020 GX2

مواصفات تويوتا فورتشنر 2020 GX2

تويوتا فورتشنر 2020 GX2 ، تأتي سيارة Toyota Fortuner 2020 GX2 الجديدة بفئتان كلاهما يمتلكان نفس مواصفات المحرك وبنفس السعر تقريياً ، بفارق بسيط فقط وهو أن الفئة الأولى بنظام دفع ثنائي بينما الفئة الثانية فتأتي بنظام دفع رباعي يطلق عليها دبل ، وقد حصلت السيارة على بعض التغيرات البسيطة حيبث تأتي بتصميم رياضي مميز يفضله الكثير من عشاق هذا النوع من السيارات ، وسنوافيكم بمواصفات وميزات هذه السيارة وكذلك سعرها بالمملكة العربية السعودية وسعرها بالدولار الامريكي .

تويوتا فورتشنر 2020 GX2

تويوتا فورتشنر 2020 GX2
تويوتا فورتشنر 2020 GX2

التصميم الخارجي للسيارة تويوتا فورتشنر 2020 GX2 الجديدة

– السيارة تأتي بتصميم أنيق يعتمد على شبك أمامي علوي يحتوي على قضبين ميتوسطهما شعار تويوتا ، وفتحة تهوية تأتي في أسفل المصد كبيرة الحجم على جانبيها مصابيح ضبابية دائرية الشكل ، المصابيح الأماميةتعمل بالهالوجين على مستوى العالي والمنخفض ، ومسحوبة إلى جانبي السيارة تحتوي لمبات LED .
– جانبي السيارة يوجد مداس للصعود أسفل الأبواب ، الاطارات من الألومنيوم تأتي بشكل رياضي بقیاس 17 بوصة ، والمرايا الجانبية مطلية بنفس لون السيارة وتحمل لمبات انعطاف ، وكذلك مقابض الأبواب مطلية بنفس لون السيارة ، وعوارض على السقف رمادية ، تأتي في فئة الدبل فقط .
– الواجهة الخلفية هي الباب الخامس لصندوق الأمتعة ، مزود بمصابيح انارة وتوقف خلفية ، وكميرة خلفية للمساعدة عند الرجوع إلى الخلف ، وحساسات خلفية للمساعدة في الركن .
– أيضاً من الخلف وفي أسفل المصد يوجد مخرج لعادم الوقود ، والخلفية في السيارة تحمل هوية شركة تويوتا ، الشركة المصنعة واسم طراز السيارة .

اقرأ أيضاً :
تويوتا برادو لاندكروزر 2020 .

– يبلغ طول السيارة حوالي 4.79 متر .
– يبلغ عرض السيارة حوالي 1.85 متر .
– يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.83 متر .
– المسافة بين محاور القاعدة للسيارة 2.75 متر .

التصميم الداخلي والمواصفات الفنية للسيارة تويوتا فورتشنر 2020 GX2

– السيارة من الداخل تحتوي على 7 مقاعد بغطاء من القماش ، وفي وسط التابلون الأمامي شاشة ملاحة بقياس 6.2 انش ، مع قابلية التحكم بالمسجل الذي يأتي بــ 6 سماعات ، كما يوجد شاشة معلومات خلف عجلة القيادة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– السيارة مزودة بمكيف هوائي يعمل بشكل يدوي ، منفذ يو اس بي للشحن السريع للمقاعد الخلفية ، مع وجود خاصية للتحكم في قفل الأبواب والزجاج والمرايا من ناحية السائق .
– تحتوي السيارة على المزايا التالية ، وسائد هوائية أمامية لحماية السائق والراكب الأمامي ، مثبت سرعة .
– أما محرك هذه السیارة ، يأتي بسعة 2.7 لتر ، 4 سلندر ، بقوة 164 حصان ، عزم الدوران 245 نيوتن بالمتر ، مع ناقل حركة بــ 6 سرعات أوتوماتيكي ، محرك الدفع الثنائي يستهلك في المتوسط 10.7 كيلو متر لكل لتر بنزين ، محرك الدفع الرباعي يستهلك في المتوسط 10.4 كيلو متر لكل لتر بنزين ، بفارق غير كبير في استهلاك الوقود .

سعر تويوتا فورتشنر 2020 GX2

– سعر السيارة بالدفع الثنائي 28.255 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 106.000 ريال سعودي .
– سعر السيارة بالدفع الرباعي 30.384 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 114.000 ريال سعودي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى