سيارات

تويوتا برادو لاندكروزر 2020

مواصفات تويوتا برادو لاندكروزر 2020

تويوتا برادو لاندكروزر 2020 ، تعد سيارة 2020 Toyota Prado – Land Cruiser من أفضل سيارات شركة تويوتا اليابانية ، والسيارة تجمع بين المظهر الوعر والأناقة بالوقت نفسه ، وهي معادلة نادراً ما تتحقق ، كما أن شركة تويوتا قد عملت في هذه السيارة على تحقيق جو من الرفاهية والراحة والهدوء ، وقد أضافت الشركة بعض التغييرات على الموديل السابق ، حيث تم تجديد المقصورة قليلاً بالاضافة إلى بعض التغييرات الخارجية التي يجب التمعن بها جيداً لملاحظتها ، وسنوافيكم بمواصفات وميزات هذه السيارة وكذلك سعرها بالمملكة العربية السعودية وسعرها بالدولار الامريكي .

تويوتا برادو لاندكروزر 2020

تويوتا برادو لاندكروزر 2020
تويوتا برادو لاندكروزر 2020

التصميم الخارجي للسيارة تويوتا برادو لاندكروزر 2020 الجديدة

– تحتوي السيارة على شبك أمامي بخمسة أعمدة رأسية تحمل في منتصفها شعار سيارة تويوتا ، ومصابيح LED أمامية كبيرة بالاضافة إلى مصابيح ضبابية ، والمصد الأمامي كبير الحجم .
– الواجهة الخلفية تشبه الصندوق ، المصابيح الخلفية رفيعة قليلاً ، وتتميز السيارة أيضاً بنظام دفع رباعي وعجلات بمقاس 18 إنش ، ومقابض الابواب من الكروم المطلي بنفس لون السيارة .
– أيضاً من الخلف مخرج لعادم الوقود في أسفل المصد الذي يحمل هو الآخر مزيد من الاضواء الحمراء على جانبيه ، غطاء الصندوق الخلفي يحمل هوية السيارة ، كشعار الشركة المصنعة واسم الطراز .

اقرأ أيضاً :
تويوتا برادو 2019 في السعودية .

– يبلغ طول السيارة 4.78 متر .
– يبلغ عرض السيارة حوالي 1.88 متر .
– يبلغ الارتفاع حوالي 1.84 متر .
– المسافة بين محاور القاعدة 2.79 متر .

التصميم الداخلي والمواصفات الفنية للسيارة تويوتا برادو لاندكروزر 2020

– المقصورة كبيرة وواسعة ، ويتم تحقيق جو من الرفاهية والراحة والهدوء ، فالمقصورة مصنوعة بأناقة تامة ، مع لوحة قيادة ضخمة ، قابلة للتعديل في الارتفاع والمسافة بتصميم مميز ، فيها أزرار التحكم في المسجل ، والرد على الهاتف ، وشاشة علوية لعرض المزيد من المعلومات مثل عدد الكيلومترات واستهلاك الوقود الحالي او الاجمالي ، والمسافة المتبقية إلى أن تحتاج إلى إعادة ملئ خزان الوقود .
– في وسط الكونسول شاشة بمقاس 7 بوصة تعمل بتقنية اللمس ، أعلاها فتحات للمكيف بحجم كبير ، بالاضافة إلى فتحات تكييف كبيرة على الجوانب .
– تحتوي السيارة من الداخل على المزايا التالية ، أكياس هواء جانبية وأمامية ، نظام المساعدة في ركن السيارة ، مقعد السائق مزود بنظام للتبريد والتدفئة ، المقاعد مزينة بالجلد البيج مع إمكانية تحريك المقاعد كهربائياً للسائق والركاب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– السيارة تأتي بعدة خيارات من المحركات ، محرك بنزين V6 بسعة 4.0 لتر ، بقوة قدرها 271 حصان ، وعزم دوران 380 نيوتن بالمتر ، نسخة محرك تيربو ديزل سعة 3.0 لتر ، بقوة 170 حصان ، وعزم دوران 409 نيوتن بالمتر ، أما بالنسبة لناقل الحركة فهناك ناقل أوتوماتيكي بست سرعات ، أو ناقل حركة يدوي بخمس سرعات .
– محرك الديزل يستهلك 10.7 لتر لكل 100 كم تقطعها السيارة في المدينة ، و7.35 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة ، محرك البنزين يستهلك 15.7 لتر لكل 100 كم في المدينة، و9.4 لتر لكل 100 كم في الطرق السريعة .

سعر تويوتا برادو لاندكروزر 2020

– لم تعلن تويوتا بعد عن الأسعار الرسمية لعام 2020 من تويوتا برادو ، لكن نتوقع أن يبدأ السعر من 36.500 دولار أمريكي وهو السعر للموديل السابق 2019 ، أي ما يعادل حوالي 135.000 ريال سعودي ، وسيتم تحديث المقال حال توفر أسعار رسمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى