تدبير منزلي

تنظيم البيت وترتيبه بالصور

طريقة تنظيم البيت وترتيبه بالصور

تنظيم البيت وترتيبه بالصور ، يعد ترتيب البيت احد أولويات ربه الاسرة اليومية ، حيث تستيقظ كل صباح واول شيء تقوم وتفكر به هو ترتيب المنزل ، وذلك لان المنزل الجميل المنظم يعطي افراد الاسرة شعور بالراحة والاسترخاء ، كما انه يدل على ذوق واناقة افراد المنزل ويدل على حسن تدبير ربه المنزل ايضًا ، كما ان تنظيم المنزل وترتيبه يوفر الجهد في البحث عن الاغراض الخاصة بأفراد الاسرة ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة تنظيم البيت وترتيبه بالصور .

تنظيم البيت وترتيبه بالصور

تنظيم البيت وترتيبه بالصور
تنظيم البيت وترتيبه بالصور

طريقة تنظيم البيت وترتيبه بالصور

ترتيب الأحذية

من الممكن ان تقومي بترتيب الاحذية على مدخل المنزل وذلك كي تحافظين على نظافة السجاد وعلى ارضية المنزل ، يمكنك تخصيص مكان للأحذية داخل الخزانة او تستخدمي بعض الرفوف الخشبية فالرفوف الخشبية قليلة التكلفة ويمكن تركيبها بكل سهولة ، من الضروري وضع الاحذية في الهواء كي تتخلصون من الروائح الناتجة عن الرطوبة والعرق الذي يخرج من القدمين .

اقرأ ايضا :
طريقة ترتيب المطبخ وتنظيمه .
طريقة ترتيب البيت .
طريقة رص المطبخ .
ترتيب اواني المطبخ بالصور .
طريقة تنظيم المطبخ .
افكار ترتيب المطبخ .
ترتيب المطبخ الضيق .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ترتيب غرفة النوم

تنظيم البيت وترتيبه بالصور
تنظيم البيت وترتيبه بالصور

لا يجب وضع الكثير من قطع الاثاث داخل غرفة النوم كما يجب اعطاء اولاوية لقط الاثاث فمثلًا بدلًا من وضع منضدة لها مقعد كبير الحجم يمكن وضع منضدة تحتوي على ادراج كي تستطيعين تخزين بعض الاشياء بها ، كما انه من الممكن استخدام الحيز الفارغ تحت السرير في تخزين الاحذية والملابس الغير مستخدمة بشكل دوري .

ترتيب الملابس

تنظيم البيت وترتيبه بالصور
تنظيم البيت وترتيبه بالصور

يجب ترتيب الملابس في الخزانة حسب اهميتها وأولوية استخدامها ، حيث يجب وضع الملابس في مكان قريب يسهل الحصول عليه ، كما يجب ترتيبها ووضع القطع المتشابهة منها في مكان واحد ، يمكن وضع الملابس ذات الاستخدام القليل في مكان بعيد كي لا تسبب الازعاج والفوضى داخل الخزانة عند البحث عن الاغراض .

ترتيب المطبخ

المطبخ من اهم الغرف في المنزل ويجب الحرص على تنظيفه وترتيبه بشكل دوري ، كما يجب ترتيب خزانة المطبخ ووضع الاواني المتشابهة في مكان واحد كما يجب وضع بعض الاغراض على الرفوف لاستغلال المساحات داخل المنزل ومن الضروري وضع مريلة المطبخ في مكان ظاهر .

الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان تنظيم البيت وترتيبه بالصور نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال تنظيم البيت وترتيبه بالصور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى