تدبير منزلي

ازالة البقع من السجاد

كيفية ازالة البقع من السجاد بالطرق الطبيعية

ازالة البقع من السجاد ، من أجل القضاء والتخلص من البقع الصعبة والمزعجة بسجاد المنزل نوفر لكم اليوم مقال شامل لأفضل الطرق الطبيعية لإزالة هذه البقع في أسرع وقت .

ازالة البقع من السجاد

ازالة البقع من السجاد
ازالة البقع من السجاد

اقرأ أيضاً :
ازالة رائحة السجاد الكريهة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

كيفية ازالة البقع من السجاد بالطرق الطبيعية

– الملح والخل : من أجل ازالة البقع من السجاد في أقل وقت يمكنكم استخدام طريقة الملح والخل ، يتم إحضار وعاء يوضع به 2 ملعقة من الملح و نصف كوب من الخل الأبيض والقيام بخلطهما جيداً ، ثم يتم وضع هذا الخليط على بقعة السجاد مباشرة ، ونتركها مدة لا تقل عن 10 دقائق ، وباستخدام فرشاة نقوم بدعك البقعة وسوف نلاحظ على الفور أختفاء هذه البقعة ، وتعد طريقة الملح والخل من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد في ازالة البقع من السجاد بأقل مجهود .

كيفية ازالة البقع من السجاد بالطرق الطبيعية
كيفية ازالة البقع من السجاد بالطرق الطبيعية

– الماء والملح والخل : استخدمي سيدتي هذه الطريقة المذهلة من اجل ازالة البقع من السجاد ، فقط قومي بإحضار بخاخة وقومي بوضع مقدار مناسب من جميع المكونات ” الملح والخل والماء ” ، ثم يتم رش جميع البقع بهذا الخليط وباستخدام فرشاة جافة نقوم بفرك جميع البقع من أجل إزالتها والقضاء عليها ،ثم نقوم بتعريض السجاد إلى أشعة الشمس حتى تجف وسنلاحظ عدم وجود هذه البقع المزعجة بالسجاد .

– الخل الأبيض وبيكربونات الصودا : يتم مزج مقدار مناسب من بيكربونات الصودا مع مقدار مساوي له من الخل الأبيض والقليل من الماء الساخن ويتم وضع هذا المزيج على بقع السجاد ، يتم استخدام فرشاة أسنان من أجل دعك البقع وسوف يتم التخلص نهائياً من هذه البقع العنيدة المزعجة من على سطح السجاد ، حيث تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لإزالة البقع من السجاد .

– الليمون والملح : من أجل القضاء نهائياً على بقع الشاي من السجاد ، يتم مزج نصف كوب من عصير الليمون مع لتر من الماء الفاتر وملعقة كبيرة من الملح ويتم وضع ذلك الخليط على بقع الشاي ، ونتركها لدقائق ، ثم نقوم بدعكها بالفرشاة جيداً حتى تزول .

للمزيد يمكنكم زيارة قسم تدبير منزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى