تدبير منزلي

تنظيف الكنب من البقع

ما هي أهم طرق تنظيف الكنب من البقع ؟

تنظيف الكنب من البقع ، يُعد الكنب من أكثر الأثاث المُعرض للاتساخ والأتربة بشكل يومي ، نظراً لأنه من أساسيات غرفة المعيشة التي يتم فيها تناول الطعام وجلوس الاطفال فيها بشكل متكرر ، وخلال هذه المقالة سنتطرق فيها إلى أهم الطرق التي يتم اللجوء إليها في تنظيف الكنب من البقع المتنوعة .

تنظيف الكنب من البقع

تنظيف الكنب من البقع
تنظيف الكنب من البقع

كيف يتم تنظيف الكنب من البقع ؟

اليكم أكثر من طريقة يتم الاعتماد عليها في تنظيف الكنب من البقع ، ومن ضمنها :

– بيكنج صودا لإزالة بقع الشحوم
كذلك صودا الخبز من الطرق الطبيعية الممتازة التي تقضي على بقع الشحوم الكثيفة التي توجد على الكنب بسهولة ، فيمكنك وضع كوب من البيكنج صودا في لتر من الماء الدافئ ، وبواسطة فرشاة التنظيف يتم فرك البقعة جيداً من على الكنب ، ثم تُشطف بالماء النظيف ، وتترك حتى أن تجف .

– خل التفاح لإزالة بقع العفن الملتصقة
ويساعد خل التفاح كثيرا في إزالة البقع التي توجد على الكنب ، منها بقع العفن الملتصقة والتي تسبب رائحة كريهة ، فيمكنك غمس قطعة قماش في محلول به ماء وخل التفاح ، ثم يدعك به العفن ويترك لمدة عشر دقائق ، ثم يشطف بقماشة مبللة بالماء الدافئ ، وتُجفف بقماش نظيفة .

تنظيف الكنب من البقع
تنظيف الكنب من البقع

اقرأ أيضاً :
طريقة تنظيف الكنب بالخل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الأسيتون لإزالة بقع الحبر
كما يمكنك التخلص من بقع الحبر التي تصيب أقمشة الكنب من خلال الاسيتون المخصصة لإزالة طلاء الأظافر ، فعليك بوضع القليل من الأسيتون على بقع الحبر ، ثم يترك لمدة نصف ساعة ، ثم يُمسح بالقليل من قطعة القماش المبللة بالماء والشامبو ، ثم تشطف بالماء النظيف ، وتجفف بقطعة قماش جافة .

تنظيف الكنب من البقع
تنظيف الكنب من البقع

– ملح الطعام لإزالة بقع الزيت
ومن البقع الصعبة التي يمكن أن تتعرض لها الكنب هي بقع الزيت ، ويمكن التخلص منها عن طريق ملح الطعام ، فيمكنك عزيزتي نثر حبيبات ملح الطعام في القليل من عصير الليمون ، ويُوضع على بقع الزيت ، ثم يُترك لمدة ساعة ، ثم تُفرك البقع بسهولة ، وتُنظف بمسحوق غسيل الملابس وكمية مناسبة من الماء ، ثم تشطف مرة أخرى بالماء البارد ، وتترك حتى أن تجف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى