تدبير منزلي

تنظيف الذهب بالخل

اسهل طريقة تنظيف الذهب بالخل

تنظيف الذهب بالخل ، يعد الذهب هو اشهر المجوهرات على الاطلاق فهو جذاب بسبب لونة المبهج ولمعانه ، كما انه متعدد الاشكال والانواع فهو يناسب جميع الاذواق ، ولكن في بعض الاحيان هناك بعض العوامل التي قد تؤثر على لمعانه وبريقه ، مثل العطور ومستحضرات التجميل وهناك بعض الطرق التي تستخدم للتخلص من هذه الاوساخ واعادة اللمعان ، وهناك طريقة مميزة وسهلة وهي تنظيف الذهب بالخل .

تنظيف الذهب بالخل

تنظيف الذهب بالخل
تنظيف الذهب بالخل

ما هي طريقة تنظيف الذهب بالخل ؟

يستخدم الخل في تنظيف الذهب وذلك عن طريق وضع كمية قليلة منه في أنا ويغمر به قطع الذهب المراد تنظيفها ويترك لمدة 10 دقائق ، وعن طريق استخدام فرشة اسنان قديمة تفرك قطع الذهب حتى تنظف جيدًا وتصبح براقة وجميلة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اقرأ أيضا :
طريقة تنظيف الثلاجة بالخل .

تنظيف الذهب باستخدام المنظف

نضع كوبين من الماء الفاتر في اناء مناسب ثم نضيف اليه قطرات من أي منظف يكون مناسب ، تقوم بوضع قطعة الذهب المراد تنظيفها في هذا الاناء لمدة 10 دقائق ، ثم نفرك القطعة باستخدام فرشاة ناعمة وغزالة الاوساخ منها وذلك كي لا تتراكم عليها الاوساخ مرة اخري ، ثم تشطف قطعة الذهب بالماء لإزالة المنظف منها .

تنظيف الذهب باستخدام الأمونيا

تنظيف الذهب بالخل
تنظيف الذهب بالخل

نقوم بعمل خليط مكون من مقدار من الامونيا ونضيف اليه 6 مقادير من الماء ونضعهم في أناء صغير ، نقوم بوضع قطعة الذهب لمدة دقيقة في هذا الخليط وبعدها تشطف بالماء لإزالة أي اوساخ عالقة بها ، ونجففها عن طريق استخدام قطعة من القماش .

طرق اخرى لتنظيف الذهب

من الممكن ان نقوم بتنظيف قطع الذهب وذلك عن طريق استخدامه قطعة من القماش فقط ومفرك بها قطعة الذهب للتخلص من الاوساخ التي تكون عالقة بها ، وبعدها نبلل قطعة القماش ونقوم بتنظيفها مره اخري ، كما أنه من الممكن استخدام فرشاة بها شعيرات ناعمة ولكن بعد أن نبللها بالماء نقوم بفرك قطع الذهب بها .

من خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم طريقة تنظيف الذهب بالخل ، نتمنى ان نكون وفقنا في شرح كيفية تنظيف الذهب بالخل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى